الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مجلس أمناء جامعة النجاح يشكل لجنة تقصي حقائق في الأحداث الأخيرة

حجم الخط
اعتداء الأجهزة الأمنية على طلبة جامعة النجاح
نابلس - وكالة سند للأنباء

شكّل مجلس أمناء جامعة النجاح، اليوم الأربعاء، لجنة تقصي حقائق فورية في الأحداث الأخيرة التي حدثت أمس الثلاثاء، إثر اعتداء أمن الجامعة على وقفة نظمها الحراك الطلابي في الحرم الجامعي.

ويتطلع "مجلس الأمناء" إلى نتائج لجنة تقصي الحقائق في 19 يونيو/حزيران الجاري، والتي من شأنها إظهار الحقائق كما هي واتخاذ القرارات اللازمة، مؤكدًا على دوره في الحفاظ على تاريخ وسيرورة جامعة النجاح ومكانتها الوطنية.

ويتضمن تقرير اللجنة توصيات باتخاذ قرارات واضحة ووضع حلول جذرية للأزمة الحالية تتضمن عدم تكرار هذه الأحداث المؤسفة في المستقبل.

وسينظر "مجلس الأمناء" ولجنة الاستئناف، بروح القانون للحفاظ على مستقبل المفصولين من الجامعة، داعيين جميع الأطراف إلى ضرورة الحفاظ على مقدرات الجامعة، وعدم الانجرار لتصرفاتٍ غير مسؤولة من شأنها التصعيد وإثارة الفتن.

وأهاب "المجلس"، الجميع بالتزام ضبط النفس، ووضع مصلحة الجامعة وطلبتها وكوادرها نصب أعينهم.

وطالب، فصائل وفعاليات العمل الوطني والإسلامي تجنيب الجامعة وكافة الجامعات الفلسطينية أي تجاذبات سياسية خارجة عن الإطار التعليمي والأكاديمي، مؤكدًا على ضرورة تحييد الحرم الجامعي من أي أعمال عنف تضر بالمسيرة التعليمية.

وأصيب عدد من طلاب جامعة النجاح أمس الثلاثاء، إثر اعتداء أمن الجامعة على وقفة نظمها الحراك الطلابي في الحرم الجامعي.

وأثار الاعتداء على طلبة جامعة النجاح، موجة واسعة من التنديد والاستنكار لما صفوه بـ "الجريمة والعار" الذي يستدعي معالجة جذرية، ومحاسبة المسؤولين عنه.

والأربعاء الماضي، وقعت اعتداءات في جامعة النجاح أثناء اعتصام طلابي، جرى خلاله الاعتداء على الصحفيين الذين حضروا لتغطيتها، وهو ما دفع الجامعة لتشكيل لجنة تحقيق.

وعلى إثر ذلك، قررت إدارة جامعة النجاح، فصل 15 شخصًا، بينهم 5 من طلاب الكتلة الإسلامية، و5 آخرين من طلاب الشبيبة الفتحاوية، و5 موظفين من أمن الجامعة.