الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أشهر أكلات عيد الأضحى حول العالم

حجم الخط
أكلات عيد الأضحى
القاهرة - وكالات

ينتظر المسلمون عيد الأضحى؛ لذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والفقراء والمحتاجين، وذلك أسوة برسولنا الكريم، كما وتتنوع أكلات العيد حول العالم، من حيث طريقة صنعها وفقًا لثقافات الدول وأطباقهم المميزة.

الكرش والفوارغ من فلسطين

حيث تعتبر هذه الأكلة المميزة لدى غالبية الشعب الفلسطيني ضمن أكلات عيد الأضحى، حيث يتم تنظيف الكرش بطريقة جيدة وحشوها بالأرز والبهارات لتنضج ويتم تقديمها ساخنة.

طبق الفتة من مصر

تشتهر مصر بطبق الفتة بمختلف أشكاله، حيث يتكون من خبز محمص وأرز ويتشرب بشوربة اللحمة وقد يكون بالخل والثوم أو بصلصة الحمراء مع وضع اللحمة المسلوق او المحمرة والمشوية، وهناك من يضع الكبدة بجوار هذا الطبق الذي يعتبر أساسي في قائمة أكلات "الأضحى".

في الأردن.. المشاوي والمنسف

عادة ما يكون طعام العيد المميز من المشاوي، حيث يقوم الرجال بتحضير كل ما يتعلق بالشوي؛ من إشعال النار وترتيب اللحوم، وكذلك عملية الشواء، وتتفنن ربة المنزل الأردنية في عمل المنسف، الذي هو عبارة عن أرز يضاف له اللحم المغلي باللبنة، وهي أكلة بدوية أصيلة، وتعتبر من أشهر الأكلات العيد بالأردن.

طبق الهريس من الإمارات

يشتهر هذا الطبق في أكثر دول الخليج وأكثرهم الإمارات حيث أنه يظهر في المناسبات ويحتوي على نخالة القمح التي يتم طهيها مع اللحم حتى تصل لدرجة الذوبان والهريس معا، والتي تعتبر من أبرز الأكلات في قائمة عيد الأضحى.

طبق الحميس من السعودية

يشتهر هذا الطبق في عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، حيث يتم فصل كل من اللحم والشحوم والعظام لقطع صغيرة بشكل منفصل، يتم تحميس الشحوم لتذوب ثم يوضع العظام لوقت قليل ثم يوضع اللحم حتى يصل لدرجة النضج ثم إضافة التوابل، وتعتبر هذه الاكلة التي يتميز بها الشعب السعودي.

العصبان من تونس

وتعتبر من أكلات عيد الأضحى المميزة لدى الشعب التونسي، وهوما يسمى بالممبار ولكن الخلطة هنا تضاف عليها كبد مقطع.

البوزلوف من الجزائر

ويعتبر طبق الشعب الجزائري البسيط في عيد الأضحى، هو مكونة من رأس الذبيحة وتحمر لتقدم ساخنة، وفق الشرقية توداي.

ويشار إلى أن لكل بلد طريقته الخاصة في صنع أكلات عيد الأضحى، والتي يتميز بها عن غيره من البلدان، وفق ثقافته وموروثه الشعبي.