الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

الاحتلال يتهم فتاة من النقب بالتحريض على الإرهاب

حجم الخط
مرين أبو قويدر.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة لمحكمة الصلح التابعة للاحتلال في بئر السبع، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضد الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر (21 عامًا)، نسبت إليها تهمة "تأييد منظمة إرهابية، والتحريض على الإرهاب".

و"أبو قويدر"؛ من قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، وهي طالبة في كلية الصيدلة بجامعة بئر السبع.

وقال شقيق الطالبة، أمير أبو قويدر، في تصريحات صحفية، إن "التهم واهية وفضفاضة وباطلة، ومن الواضح أنها ملفقة بهدف ترهيب الشباب ومنعهم من المشاركة في النشاطات السياسية".

وأضاف: "شقيقتي مريم ناشطة سياسية ولها حضورها بين الطلاب العرب في الجامعة. ويدافع عنها المحامي شحدة ابن بري، وهو سيطلع على لائحة الاتهام والمواد الأخرى ويدرسها ليتسنى له الدفاع وتفنيد التهم الموجهة ضدها".

ووفق لائحة الاتهام فإن "الطالبة المتهمة نشرت عبر حسابها على تطبيق إنستغرام صورًا عبر خاصية القصص باللغة العربية، ومنشورات تضمنت تحريضًا على الإرهاب، ودعوات مباشرة لارتكاب أعمال إرهابية".

وذكرت اللائحة أن "قويدر أيدت ومجدت المنظمات الإرهابية، وكان قد تمّ تحذيرها من قبل الأجهزة الأمنية حول منشوراتها، ولكنها على الرغم من التحذيرات استمرت بنشر كلمات محرّضة على الإرهاب".

وذُكر في لائحة الاتهام أيضًا أنه "من بين أمور أخرى، نشرت المتهمة صورًا ومنشورات بعد عملية ديزنغوف في تل أبيب، نيسان/ أبريل الماضي، ونشرت صور عملية إلعاد".

وجاء في لائحة الاتهام كذلك أن "منشورات المتهمة احتوت على كلمات مديح وتعاطف وتأييد وتشجيع على ارتكاب أعمال إرهابية".

وقدمت النيابة العامة طلب تمديد الشروط التقييدية للمتهمة في الحبس المنزلي وحظر استخدام أي جهاز متصل بالإنترنت بما في ذلك الهاتف والحاسوب والتلفاز الذكي وغيرها من الشروط.