الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

صبري: الفلسطينيون في صراع ديموغرافي مع الاحتلال

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، إن الفلسطينيين في صراع ديموغرافي مع الاحتلال، مبينًا أنه (الاحتلال) "يهدف إلى تقليل عدد السكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، لكسب هذا الصراع".

وبين "صبري" في تصريح صحفي اليوم السبت، أن "أعداد الفلسطينيين في تزايد مستمر". منوهًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى إضعاف العرب والفلسطينيين في الداخل من خلال تغذية الخلافات الداخلية.

وأكد أن الاحتلال "ينفذ سياسة بريطانيا المجرمة التي كانت تتخذ من قاعدة فرق تسد أساسًا لجرائمها". وأضاف: "على شعبنا في الداخل المحتل أن يكون متيقظًا متنبهًا من نشوب الخلافات الداخلية التي يغذيها الاحتلال".

وأشار إلى أن الاحتلال يرخص الأسلحة بيد المواطنين لتغذية الاقتتال الداخلي، في الداخل المحتل. موضحا: "هناك حالة وعي يشهدها الشبان، ما أفشل الاحتلال أيضًا في معركة الوعي".

وسجلت في الأيام الماضية، جرائم قتل وإطلاق نار في عدة بلدات في المجتمع العربي بالداخل المحتل؛ بينها اللد والطيرة وكفركنا ورهط والناصرة ودير الأسد.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2022 الجاري، 63 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتل

يذكر أن حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بلغت في العام 2021 الماضي؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان.