الساعة 00:00 م
الخميس 08 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.43 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

حمادة يشيد برفض أولياء أمور الكلية الإبراهيمية "أسرلة المنهاج"

حجم الخط
مدارس القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

أشاد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، اليوم الإثنين، بموقف أولياء أمور طلاب "الكلية الإبراهيمية" لرفضهم فرض المنهاج الإسرائيلي على الطلاب.

ووصف حمادة في تصريح صحفي، موقف أولياء الأمور بالوطني والشجاع، قائلا إنهم وقفوا "بصلابة وشجاعة أمام محاولة الاحتلال تمرير مشروع أسرلة التعليم في الكلية".

وأضاف إن الاحتلال يعمل ضمن خطة شاملة لتحييد المناهج الوطنية الفلسطينية، وتزييف الوعي لدى الأجيال المقدسية الناشئة.

وتابع حمادة "أن هذا الموقف المشرّف، يعكس حالة الوعي لدى الأهالي وأولياء الأمور في القدس حيال ما تتعرض له المدينة وأبناؤها من مؤامرات صهيونية تستهدف إحكام السيطرة على الفكر والوعي والأرض والمقدسات وتشويه التاريخ والجغرافيا في القدس".

وأكد حمادة "أن الأمر يستدعي مؤازرتهم ومساندة موقفهم، وتشجيع هذه الخطوات وتعميمها حتى تصبح ثقافة سائدة في وجه مخططات الاحتلال التهويدية".

وأعلن أولياء أمور طلاب "الكلية الإبراهيمية" (مؤسسة تعليمية وقفية تأسست عام 1931) رفضهم المطلق التعاطي مع "المنهاج المحرف أو أي منهاج خارج مقرر وزارة التربية والتعليم الفلسطينية".

وجاء هذا الموقف، بعد أن وصلت رسالة إسرائيلية رسمية إلى إدارة الكلية الابراهيمية ومدارس الايمان في مدينة القدس تهدد بإغلاق الكلية عن طريق سحب ترخيصها إذا لم تعتمد على المنهاج الإسرائيلي.

واعتبر أولياء الأمور، في اجتماع عقدوه، مساء السبت، لتدارس قرارات سلطات الاحتلال بحق المدرسة، أن "أي تهديد مباشر أو غير مباشر للكلية هو تهديد لهم".

وقرر الأهالي، بحسب بيان صدر عنهم، اتخاذ خطوات تصعيدية استباقية قبيل بدء العام الدراسي، منها "تفعيل الدور القانوني والمجتمعي والإعلامي والتوعوي لمواجهة الخطر المحدق بمستقبل أولادهم".

ومؤخرا، أعلنت سلطات الاحتلال، سحب التراخيص الدائمة لعدد من المدارس الفلسطينية في مدنية القدس المحتلة، بزعم "التحريض".

وقررت وزيرة التربية والتعليم الإسرائيلية، يفعات شاشا بيتون، "إلغاء رخص التشغيل الدائمة لعدد من المدارس في القدس، بسبب "التحريض الخطير" الموجود في الكتب المدرسية التي تستخدمها".

في المقابل، حذر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من أغفال وإهمال مناهج التعليم في القدس والسماح للاحتلال بالمساس بها.

ووجه الشيخ صبري رسالة لأولياء الأمور في القدس لليقظة من المنهاج الذين يتعلمه أبناؤهم، مستنكراً ما قامت به حكومة الاحتلال من إلغاء تصاريح 6 مدارس في القدس بحجة أنها تطبق وتدرس المنهاج الفلسطيني.