الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

"برهوم": استمرار احتجاز جثامين الشهداء "جريمة نكراء"

حجم الخط
جثامين الشهداء
غزة-وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، إنَّ استمرار الاحتلال الإسرائيلي في احتجاز جثامين الشهداء جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة جرائمه البشعة بحقّ الشعب الفلسطيني.

وأضاف "برهوم"، في تصريح صحفي، أن هذه الجرائم تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وإرهابه، وتفضح مدى ساديته في النيل من أبناء الشعب الفلسطيني وأسراه وشهدائه.

وأكد "برهوم"، أنَّ هذه السياسة الإسرائيلية ما هي إلا محاولة يائسة، لن تفلح في ثني الفلسطينيين عن مواصلة طريق الصمود والنضال، حتى دحره من فلسطين مهما كان الثمن.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة على امتداد الوطن وخارجه، إلى مواصلة وتصعيد حراكهم وفعالياتهم، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء،.

كما دعا -أيضا- كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك الجاد للضغط على الاحتلال وإجباره على الاستجابة لهذا الحق الطبيعي والمشروع للشعب، في تكريم شهدائه الذين سيظلون منارة للتضحية والمقاومة.

وانطلقت، أمس السبت، فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء، دعمًا لنضال عائلاتهم في استرداد أبنائهم من ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام.

وبحسب معطيات فلسطينية، فإن قوات الاحتلال احتجزت منذ أكتوبر/ تشرين أول 2015 جثامين 258 فلسطينياً استشهدوا أو أعدموا ميدانياً برصاص قوات الاحتلال، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقا.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز نحو 86 جثمان شهيد وشهيدة في ثلاجاتها ومقابر الأرقام، منذ اندلاع انتفاضة القدس عام 2015.

وسلّم الاحتلال، الأسبوع الماضي، جثمان الشهيدة مي عفانة؛ والتي استشهدت قبل نحو 14 شهرًا بعدما أطلق عليها جيش الاحتلال النار بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس وطعن.