الساعة 00:00 م
الخميس 08 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.43 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

"جبارين": معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني

حجم الخط
مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى زاهر جبارين
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى زاهر جبارين، أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني الأبيّ بكل أطيافه ومكوناته، ولن تبقى داخل أسوار السجون، وسيخوض أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة.

ودعا جبارين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، العدو الإسرائيلي أن يوقف عدوانه على الأسرى، لافتاً إلى أن حماس تعمل مع كل الجهات والوسطاء للجم العدو ووقف الاعتداء على الأسرى.

وشدد، على أن الاحتلال بسلوكه الهمجي تجاه الأسرى والمسرى وأبناء الشعب الفلسطيني يزيد حالة التوتر، ويجر المنطقة كلها إلى المجهول.

ودعا جبارين، الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال للثبات في هذه المنازلة، مضيفاً "نطمئنكم بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيشكلون سندًا وعونًا لكم في معركتكم ضد السجان".

وشدد، على أن حماس ملتزمة بالسعي المستمر والعمل الدؤوب للقيام بالواجب الأكبر تجاه الأسرى الأبطال؛ وهو العمل على تحريرهم بالسبل والوسائل كافة.

وقالت الحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الثلاثاء، إنها ستبدأ إضرابها الشامل بـألف مضرب كدفعة أولى يوم الخميس القادم "الأول من سبتمبر أيلول"، مع استمرار حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حالة التمرد على قوانين السجان.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا داخل سجون الاحتلال، في بيانها الرابع، أن الأسرى يخوضون معركتهم موحدين في مواجهة السجان" بقيادة وطنية تمثل فصائل الشعب الفلسطيني.