الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الهيئة" توثق شهادات 3 أسرى نُكّل بهم أثناء الاعتقال

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادات ثلاثة أسرى تعرضوا للتعذيب والتنكيل من شرطة الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال تتبع أساليب وطرق عنجهية، وبشعة بحق المعتقلين الفلسطينيين خلال عملية اعتقالهم.

وكشف البيان أن الأسير الفتى أحمد خشان (16 عامًا) من قرية بير الباشا جنوب جنين، اعتدت قوات الاحتلال عليه بالضرب العنيف دون رحمة، ومن ثم أطلقوا كلبًا بوليسيًّا نحوه، ثم اقتادوه فيما بعد للجيب العسكري وهناك استمروا بالاعتداء عليه وتعمدوا ضرب رأسه بالجيب عدة مرات وشد شعره.

وبعد التنكيل به لساعات طويلة نُقل إلى مركز تحقيق "الجلمة" بحاله يرثى لها، وحُقق معه وهو مشبوح على كرسي، وخضع لعدة جولات من التحقيق كانت تستمر لأكثر من 8 ساعات متواصلة، وبقي بزنازين الجلمة 30 يومًا.

كذلك تعرض الفتى كرم عبيد (17 عامًا) من القدس للضرب على يد محققي الاحتلال، ورجال الشرطة خلال استجوابه بمركز توقيف "المسكوبية".

وتعمد المحققون ضربه بعنف وشد شعره لإجباره على الاعتراف بالتهم الموجهة ضده، حيث حُقق معه لساعات طويلة، ومن ثم نُقل إلى سجن "أوفيك" هذا السجن المخصص لاحتجاز الأسرى الجنائيين الإسرائيليين وليس الأسرى الفلسطينيين.

أما الطفل معاد عويوي (14 عامًا) من بلدة العيسوية، فقد اشتكى من سوء معاملة السجانين بمركز توقيف "المسكوبية".

وخلال احتجازه فيه قام عدد من السجانين في إحدى الليالي باقتحام الغرفة التي يقبع بها وقاموا بجر جميع الفتية والقاصرين وسحبهم من فراشهم واقتادوهم لإحدى الغرف وانهالوا عليهم بالضرب المبرح والركل واللكمات.