الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

إدانة فلسطينية لإعدام الاحتلال الشهيدة فلة المسالمة

حجم الخط
العلم الفلسطيني
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت جهات فلسطينية رسمية وفصائلية، اليوم الاثنين، جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفلة فلة المسالمة (16 عاما)، والتي استشهدت بعد إطلاق النار على مركبة كانت على متنها في بيتونيا غربي رام الله في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، الجريمة التي ارتكبت بحق الطفلة "المسالمة"، معتبرا أنها تأتي في إطار الدعوات التي تطلقها الأحزاب الاسرائيلية لقتل الفلسطينيين.

وحذر "فتوح" من أن الأيام القادمة ستشهد تصعيدًا خطيرًا، من جيش وحكومة الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأكد أن المجلس الوطني لن يقف مكتوف الأيدي، أمام هذه الجرائم والانتهاكات التي تهدد وجود الشعب الفلسطيني وكرامته ومقدساته.

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيدة "المسالمة"، واصفة ما جرى معها بـ "الجريمة النكراء" التي تكشف الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن تصاعد آلة القتل الإسرائيلية لن ينال من صمود الشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن مقاتليها لن يسمحوا باستمرار قتل أبناء الشعب الفلسطيني.

بدورها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن سياسة الإعدامات الميدانيّة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، مشددة على أن هذه الجريمة لن تزيد الشعب الفلسطيني إلّا إصرارًا على مواصلة طريق المقاومة.

وأضافت "الشعبيّة"، أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يشجعه على الاستمرار باستباحة الدم الفلسطيني.

وطالبت المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم بالتحرّك من أجل اتخاذ إجراءاتٍ جديّة لوقف هذه الانتهاكات، وفق القوانين والاتفاقات الدوليّة.

من ناحيتها قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن جريمة الإعدام تؤكد استمرار انفلات قوات الاحتلال بتشجيع من حكومة الاحتلال وبتغطية من الجهاز القضائي الإسرائيلي.

واعتبرت "الديمقراطية" أن ارتفاع وتيرة جرائم قتل الفلسطينيين يعود لجنوح قادة الاحتلال وجنوده نحو التطرف واليمين الفاشي، كما أفرزته الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة.

وأضافت أن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي يكون باستعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة.

من جهتها أوضحت حركة المبادرة الوطنية، أن ارتفاع عدد الشهداء لـ ١٩٩ شهيدًا، وشهيدة خلال هذا العام، يؤكد أن الشهداء الفلسطينيين ليسوا مجرد أرقام، بل هم ضحية إرهاب الاحتلال الإسرائيلي.

وحذرت من التصعيد الذي بات يهدد حياة الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية سيما في بلدات وقرى ومدن الضفة الغربية التي يقتحمها جيش الاحتلال ويستبيحها قطعان المستوطنين.