الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

حجم الخط
الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

أُعلن أمس الاثنين، عن وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، في إحدى المستشفيات المصرية، والذي كان قد تعرض لاعتداء في مصر، بوقت سابق، أدخله في غيبوبة بعد نزيف في الدماغ.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين، محمد العبادي، إن الراحل "طلفاح" تعرض لاعتداء في مصر، بحسب ما أبلغته السفارة الأردنية في القاهرة.

وجاء في إعلان العبادي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الوفاة: "رحيل مفجع وفقد موجع، الزميل أشرف طلفاح في ذمة الله بعد اعتداء آثم. اللهم أجبر مصابنا".

وكان الفنان "طلفاح" يعاني من "نزيف في الدماغ وغيبوبة". ولفت "العبادي" النظر إلى أنه لغاية اللحظة لم تصل أية تقارير أمنية مصرية توضح ملابسات الحادثة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول في مصر، إن السلطات المصرية فتحت تحقيقا في الواقعة للوقوف على تفاصيلها، مشيرًا إلى أنه غير معلوم ما إذا كان طلفاح دخل في غيبوبة كاملة أم لا، وهو يخضع للإجراءات الطبية اللازمة حاليًا.

ولم يصدر أي توضيح رسمي يكشف عن المتسبب بإصابة الفنان الأردني، أو حتى تفاصيل القضية وسط غموض يلف القضية.

وقد وُجد الفنان الأردني من قبل مالك الوحدة الفندقية التي يقيم فيها بمدينة "السادس من أكتوبر" في مصر في حالة غياب عن الوعي، فأبلغ الشرطة وتم نقله إلى المستشفى السبت الماضي، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم.

وأكدت مصادر بالشرطة المصرية، أن الفنان لم يخرج من مكان إقامته لأسبوع كامل قبل الحادث الذي أدى إلى وفاته.

وقال حمزة طلفاح؛ شقيق الفنان الراحل في تصريحات صحفية، إن شقيقه تعرض للاعتداء في شقته الخميس الماضي وبقي في حالة إغماء حتى مساء السبت.

وأوضح: "كان قد سافر إلى القاهرة قبل أسبوعين بهدف إكمال دراسة الدكتوراه، وفي مساء الخميس الماضي فقد الاتصال معه تمامًا، الأمر الذي دفع أهله للاتصال بأصدقائه للاطمئنان عنه".

وبعد أن تمكن الأصدقاء من التعرف على عنوان إقامته بالقاهرة، توجه أحدهم إلى هناك مساء السبت، ثم تفاجأ بالفنان مغشيًا عليه بعد أن تعرض للضرب على رأسه"، وفق رواية شقيق الفنان؛ الذي لم يحدد أسباب الاعتداء ولا المعتدي.

وقالت وزيرة الثقافة في الأردن، هيفاء النجار، في بيان صحفي إنّ "الفنّ الأردني خسر فنانا مبدعا في عزّ عطائه، أسهم مع زملائه من الفنانين الأردنيين والعرب في قطاع الدراما التلفزيونية والسينمائية والمسرح ممثلا ومخرجا بتقديم أعمال إبداعية ومميزة".

ونوهت "النجار" إلى أنّ "اسم الفنان طلفاح ومنجزه الإبداعي سيظل في ذاكرة أصدقائه من الفنانين".

وأكدت الوزيرة أن وزارة الخارجية الأردنية "تتابع عن كثب حيثيات وتفاصيل الحادث والاعتداء الآثم الذي تعرض له الفنان طلفاح وأودى بحياته".

من جهتها، نقلت صحف مصرية عن مصادر أمنية أن قسم شرطة "أول أكتوبر" تلقى بلاغا بوجود شخص مصاب بحالة إعياء شديد بالعقار رقم 219 بيت العيلة في "دريم لاند"، وعلى الفور تم الانتقال والفحص، وتبين وجود أشرف سليمان سالم طلفاح (47 سنة)، ممثل ومخرج أردني الجنسية، ومقيم في محل البلاغ.

وأضافت المصادر الأمنية أنه تم إخطار الإسعاف الذي حضر لمكان البلاغ، وحاول إسعافه، ونقل الممثل إلى المستشفى، وتم إدخاله العناية المركزة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وقالت إن الفنان الأردني موجود في القاهرة منذ 10 أيام.

والفنان طلفاح هو مسرحي وممثل بارز على الساحة الأردنية، حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997.

بدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات: رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم. وشارك بعدها في العديد من الأعمال منها: الحسن والحسين، والرحيل.