الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرئاسة ترحب بقرار واشنطن بالتحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
رام الله-وكالة سند للأنباء

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بقرار وزارة العدل الأميركية فتح تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وقرر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI"، فتح تحقيق بمقتل الصحفية أبو عاقلة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأكدت الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن هذا القرار دليل إضافي على عدم مصداقية رواية سلطات الاحتلال لجميع حالات القتل المتعمد التي تنفذها قواتها بحق الفلسطينيين.

وشدد في بيان صحفي، على ضرورة محاسبة القتلة على جرائمهم، وعدم السماح لسلطات الاحتلال بالتمادي في قتل أبناء شعبنا.

واستنكر أبو ردينة ردة الفعل الإسرائيلية حيال هذا القرار، مؤكدا أن السياسة الإسرائيلية تتحدى القانون الدولي، باستخفافها العلني بالقرارات الدولية والأممية، وتعنتها في الامتثال لها.

من ناحيتها أشادت عائلة "أبو عاقلة"، بقرار الولايات المتحدة فتح تحقيق في وفاتها، معربة عن أملها في إجراء "تحقيق مستقل بالفعل وذي مصداقية وشامل".

وكانت مراسلة الجزيرة ترتدي سترة واقية من الرصاص عليها علامة "صحافة" وخوذة عندما أصيبت برصاصة في رأسها خلال عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.

واستشهدت "شيرين" بتاريخ 11 مايو/ أيار من العام الجاري، برصاص قناص إسرائيلي أصابها بالرأس، خلال تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وصرحت عائلة "أبو عاقلة" وزملاء لها لمحققي الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أنها استُهدفت عمدًا كجزء من "حرب إسرائيل واسعة النطاق" على الإعلاميين الفلسطينيين، ودعوا إلى المساءلة والعدالة.