الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص بالفيديو وقفة تضامنية مع الأسرى في بيت لحم

حجم الخط
وقفة تضامنية مع الأسرى - توضيحية.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

نظمت فعاليات ومؤسسات مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر البعثة الدولية لـ "الصليب الأحمر" في المدينة.

وشارك في الفعالية، إلى جانب العشرات من المواطنين وأهالي الأسرى، مؤسسات حقوقية تُعنى بشؤون الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصورًا للأسرى والأسرى المرضى في سجون الاحتلال. مطالبين المجتمع الدولي التدخل "العاجل" وتقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى "قبل فوات الأوان".

وقال مدير لجنة أهالي الأسرى في بيت لحم، إبراهيم مسلم، إن مثل هذه الفعاليات "ضرورية لدق ناقوس الخطر لما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال، لا سيما الأسرى المرضى وعلى رأس الأسير ناصر أبو حميد".

وأردف مسلم في حديث لـ "وكالة سند للأنباء": "الأسرى اليوم يواجهون حملة شرسة ومسعورة وحالة استفراد من قبل إدارة السجون الإسرائيلية التي تقوم بقمعهم، إلى جانب العزل وحرمانهم من أبسط الأمور الحياتية لهم وممارسة الإهمال الطبي بحقهم".

وشدد على أن "الأسرى يعانون اليوم، وهم بحاجة إلى موقف رسمي وموقف شعبي لنصرتهم وتدويل قضيتهم".

من جانبه، أكد رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم، محمد حميدة، أن هذه الوقفات "مهما كانت صغيرة وخجولة"، إلا أنها ضرورية جدًا "لكي تبقى قضية الأسرى حيّة بأذهان الكل الفلسطيني والأجيال القادمة".

وطالب حميدة في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن تبقى قضية الأسرى "حية وموجودة" في الإعلام وكافة المحافل؛ لا سيما الدولية لإيصال هذه القضية إلى أوسع المحاور.

ودعا المؤسسات الحقوقية، المحلية والدولية، إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى الذين يتعرضون للإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 4760 أسيرًا، حتّى نهاية أكتوبر 2022؛ بينهم 34 أسيرة، وقرابة الـ 160 طفلًا، و820 معتقلًا إداريًا بينهم 3 أسيرات و4 أطفال، وفقًا لبيان مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان.