الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محمد الضيف يدعو لتوحيد الجبهات والساحات لتحرير فلسطين

حجم الخط
الضيف
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف إلى توحد جميع الرايات والتئام كل الجبهات والساحات من أجل تحرير فلسطين.

وقال "الضيف"، في كلمة صوتية نادرة بمهرجان انطلاقة "حماس" الـ 35 بمدينة غزة، اليوم الأربعاء: "فلتتوحد كل الرايات ولتلتئم كل الجبهات، ولتفتح كل الساحات لهدف واحد، وغاية كبيرة نبيلة مقدسة، وهي تحرير فلسطين، وإعادتها إلى حضن الإسلام".

وتابع قائلاً: "موعدنا وإياكم ساحات المسجد الأقصى محرراً مطهراً بإذن الله تعالى وما ذلك على الله بعزيز".

وفي رسالة لقيادة لاحتلال الإسرائيلي وجمهوره، الذي وصفهم بـ"الغرباء"، قال قائد "القسام": "لقد عجز آباؤكم المؤسسون وهم في قمة جبروتهم وانتمائهم لفكرة الصهيونية الخبيثة عن استئصال شعيبنا أو طمس هويتتنا، فأنتم اليوم أعجز وأجبن من أن تنجحوا فيما فشل فيه آباؤكم، وستكون نهايتكم وزوال كيانكم وكنسكم عن أرضنا هي غنيمتنا ووعد ربنا الذين لن يتأخر عنكم".

ووجه الضيف التحية إلى الشعب الفلسطيني، وقال: "يا أهلنا يا شعبنا يا تاج رؤوسنا أنتم منا ونحن منكم، عزكم عزنا ، ومجدكم مجدنا، طوبى لكم شرف السبق في كل مواطن الجهاد، فأنتم السابقون قدمتم للمقاومة فلذات الأكباد".

ووجه الضيف، التحية لأهالي الشهداء والجرحى والمصابين والأسرى والمبعدين، مضيفاً "عهداً أن نواصل طريق الشهداء حتى نلقى الله مقبلين غير مدبرين".

وأحيت حركة "حماس" في قطاع غزة ذكرى انطلاقتها الـ35 بمهرجان مركزي حاشد في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة، تخلله عرض عسكري لـ"جوقة القسام"، وظهور نادر لأحد عناصر "وحدة الظل" المسؤولة عن الجنود الأسرى لدى "القسام"، والذي كشف عن سلاح اغتنمته كتائب القسام خلال عملية أسر الجندي الأسير هدار جولدن في الأول من أغسطس عام 2014 خلال الحرب على غزة.