الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

في نعي الشهيد "أصلان".. فصائل: دماء الشهداء تشعل جذوة الانتفاضة

حجم الخط
فصائل فلسطينية
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية صباح اليوم الخميس، أن دماء الشهداء  تُشعل جذوة الانتفاضة التي يقودها الشعب الفلسطيني، منددةً بجريمة الاغتيال التي نفذها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أحد الفلسطينيين في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

ونعت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء" الشهيد سمير أصلان (41 عامًا) الذي ارتقى صباح اليوم برصاص الاحتلال في "قلنديا"، موضحةً: أن هذه الجرائم تؤكد سياسة الإرهاب التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت حركة "حماس" أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني ومقدساته، سيزيده عزما وإصرارا على المقاومة حتى زواله، وتحقيق تطلعاته في الحرية.

واستنفرت أبناء الشعب الفلسطيني لتصعيد المواجهة وضرب الاحتلال ومستوطنيه، معزية ذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال الساعات الماضية في القدس ونابلس والخليل.

وقالت حركة فتح، إن حكومة الاحتلال تُمعن في سياسة القتل والإعدامات الميدانية، أمام مرأى ومسمع العالم مدركة أن لا أحد يستطيع ردعها.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيُحاسب الاحتلال في الميدان، وفي محكمة العدل الدولية وسيستمر في الدفاع عن أرضه ومقدساته.

إلى ذلك اعتبرت الجبهة الشعبيّة، أنّ عدوان الاحتلال المتواصل يُقابله مزيدٍ من الصمود والتحدي، مشيدةً بعمليات إطلاق النار اليوميّة في جنين ونابلس.

ولفتت الجبهة إلى أنّ الاحتلال باستمراره في استهداف مدينة نابلس ومدن الضفة والقدس يتوهّم أنّ الشعب الفلسطيني سيبقى صامتًا أمام هذه الجرائم، مشددة أن الضفة ستظل مركزًا للصمود والمواجهة والانتفاضة في وجه الاحتلال.

وشدّدت الشعبيّة، على ضرورة تجسيد حالة من التوحّد الوطني من خلال برنامجٍ وطني جامع لصد ورد العدوان عن شعبنا في الضفة والقدس.

بدورها نعت الجبهة الديمقراطية الشهداء الثلاثة سمير أصلان، أحمد جنيد وسند سمامرة، الذين استشهدوا أثناء تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلية.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهداء في جنازات مهيبة تليق بهم وبتضحياتهم والمشاركة في بيوت عزاء الشهداء، مؤكدة أن الخلاص من الاحتلال، من خلال تصعيد المقاومة.

من جانبها أوضحت لجان المقاومة، أن دماء الشهيد "أصلان"، ستشعل جذوة الانتفاضة والثورة حتى النصر والتحرير، داعيةً إلى تصعيد الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال.

وشددت "اللجان" أنّ المقاومة هي الطريق والنهج القادر على ردع الاحتلال، وهزيمة مشروعه الاستيطاني.

إلى ذلك نعى نادي الأسير والأسرى في سجون الاحتلال، الشهيد سمير أصلان والد المعتقل رمزي أصلان، الذي اُعتقل فجر اليوم.

وبارتقاء الشهيد سمير أصلان (41 عامًا) يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية برصاص الاحتلال منذ بداية عام 2023 إلى سبعة، علمًا أنه الشهيد الثالث خلال 24 ساعة.