الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عقب استشهاد أحمد كحلة..

محدث إدانة فلسطينية لسياسة الإعدامات الميدانية: لن تكسر إرادتنا

حجم الخط
الشهيد أحمد كحلية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية وفصائل فلسطينية صباح اليوم الأحد، جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن أحمد كحلة (45 عامًا) قرب بلدة سلواد شرق رام الله، مؤكدةً أنّ سياسة "الإعدامات الميدانيّة" لن تكسر إرادة الفلسطينيين.

وكان الشهيد "كحلة" قد ارتقى صباحًا بعد إصابته برصاصة مباشرة في العنق، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله.

لكن نجل الشهيد الذي كان برفقته أكد أنّ الاحتلال أعدم والده بدمٍ بارد، موضحًا، أنه خرج من سيارته محتجًا بعد إطلاق قنبلة غاز صوبهم، وقد تم إطلاق النار عليه من مسافة صفر دون أن يُشكل أي خطرٍ عليهم.

"الخارجية": إعدام "كحلة" جزء من مسلسل الجرائم اليومية

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، إعدام الشهيد أحمد كحلة، جزءًا من مسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، بتعليمات من المستوى السياسي الإسرائيلي الذي سهل على الجنود قتل أي فلسطيني دون تشكيل أي خطر عليهم.

وحملت الوزارة في بيانٍ لها، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم ونتائجها وتداعياتها على ساحة الصراع.

وطالبت المحكمة الجنائية الدولية الخروج عن صمتها والتسريع في تحقيقاتها، خاصة في ظل التصعيد الحاصل في جرائم الاحتلال، وأمام الاستخفاف الإسرائيلي الرسمي بالإدانات الدولية والمطالبات الأممية بوقف التصعيد وتحقيق التهدئة، ووقف الإجراءات أحادثة الجانب غير القانونية.

حماس: تصاعد جرائم الاحتلال يستجوب تحركًا دوليًا

بدورها أكدت حركة "حماس" أنّ تصاعد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين يستجوب تحركًا دوليًا وعربيًا لفضح "إسرائيل" ووقف عدوانها ومحاكمة مرتكبي هذه الانتهاكات في المحاكم الدولية.

وفي بيانٍ نعت "حماس" الشهيد أحمد كحلة (45 عامًا) من بلدة رمون برام الله، عدت تصاعد الجرائم بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، إرهابًا إسرائيليًا وتصعيدًا خطيرًا، يكشف حقيقة حكومة الاحتلال الفاشية.

وشددت "حماس" أن هذه الجرائم لن تكسر إرادة الفلسطينيين ولن تمنعهم من مواصلة مسيرتهم في الصمود والمقاومة، حتى انتزاع حقوقهم وتحرير أرضهم والعودة إليها.

"الجهاد": إعدام أحمد كحلة يُثبت مدى تغول الاحتلال

ووصفت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، إعدام أحمد كحلة أمام مرأى العالم، بأنها "جريمة بشعة" تثبت مرارًا مدى التغول بحق الفلسطينيين، مؤكدًا أن ذلك سيزيدهم إصرارًا وعزيمة وتمسكًا بقضيتهم العادلة.

وفي بيان نعي الشهيد "كحلة"، شددت أن "المقاومين لن يصمتوا طويلًا أمام هذا الإجرام الفاشي، داعيةً إلى وحدة المقاومين وتصويب البوصلة نحو استمرار زلزلة "إسرائيل" ومنع استقرارها على الأرض.

"الشعبية": الإعدامات الميدانيّة لن تكسر إرادتنا

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشهيد أحمد كحلة، مؤكدةً أنّ "الإعدامات الميدانيّة" التي ينفذها الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس تحت حججٍ واهية، لن تكسر إرادة شعبنا.

وأوضحت في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" أنّ الاغتيالات والاعدامات الميدانيّة ضد الفلسطينيين بدمٍ بارد تعكس العنصريّة والفاشيّة التي تتسم بها دولة الاحتلال، ما يستوجب الرد الشعبي والوطني عليها بكل الأشكال والوسائل.

"الأحرار" تدعو لانتفاضة شاملة

بدورها دعت حركة الأحرار الفلسطينية أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية؛ لانتفاضة شاملة تلجم عربدة وعدوان الاحتلال.

وقالت "الأحرار" في نعيها للشهيد أحمد كحلة، إن ما يجري في الضفة من جرائم هي نتيجة التحريض المتواصل من قِبل قادة حكومة المتطرفين، مشددةً أنها "سترتد وبالاً عليهم وناراً تحرق كيانهم المسخ".

وبيّنت أن "استمرار جرائم الاحتلال والإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين تدفعنا جميعًا لتعزيز حالة الوحدة ورص الصفوف، وهي دعوة لكل ثائر في الضفة للانتفاض واستخدام كل وسائل وأدوات المقاومة لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه".

"المقاومة الشعبية": الجريمة تدلل على حجم الهوس الإسرائيلي

من جانبها رأت حركة "المقاومة الشعبية" أن جريمة إعدام الشهيد أحمد حسن كحلة، يدلل على "حجم الهوس والإجرام والتعطش للقتل لكل ما هو فلسطيني في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي مريب".

وتابعت في بيانٍ لها أن استفراد الاحتلال بالشعب الفلسطيني وتواصل عمليات القتل والتنكيل بحقهم يستوجب تصعيد العمل المقاوم بكل أشكاله؛ لـ "لجم العدوان ووقف حالة التغول على شعبنا".

ودعت إلى تحرك عاجل وفوري من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكل الجهات المعنية، من أجل نصرة الفلسطينيين وتوفير الحماية له، مشددةً على ضرورة أن تتحمل الدول العربية والإسلامية مسؤولياتها حيال قضيتنا الوطنية.

"المجاهدين": إعدام أحمد كحلة عمل إجرامي

كذلك أدانت حركة "المجاهدين" جريمة إعدام الشهيد أحمد كحلة قرب سلواد، معتبرةً ذلك "عملًا إجراميًا" يتجدد بحق فلسطينيي الضفة الغربية.

وأكدت أن دماء الشهيد "كحلة" ستبقى وقودًا يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا الاحتلال المجرم، لافتةً إلى أنّ الخلاص يكون بتصعيد المواجهة في كل الميادين.

ودعت المقاومين للقيام بواجبهم في الانتقام والرد على جرائم الاحتلال المتكررة بإعدام الشهداء والمقاومين في جنين ورام الله

وتفيد معطيات وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء" بأن جيش الاحتلال قتل منذ مطلع العام الجاري 2023 في الضفة الغربية، 13 فلسطينيًا بينهم 3 أطفال.