الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهم صحفي..

محدث 4 من عائلة واحدة.. الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
الاحتلال يعتقل فلسطينيا من الضفة - أرشيف.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 19 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم صحفي وأسرى محررون وسيدة، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال دهم مخيم جنين للاجئين، شمال الضفة، واعتقل 5 شبان من المخيم وهم: مالك استيتي، حسن الزغل، والشقيقين أوس وهاني خالد أبو زينة، وشرف أحمد خنفر.

وشهد مخيم جنين، فجر اليوم، مواجهات "عنيفة" تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة، إلى جانب تفجيرات عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، أسفرت عن شهيدين وإصابتين في صفوف الفلسطينيين، بالإضافة لإصابة جنديين إسرائيليين بجروح.

وصرح نادي الأسير الفلسطيني، بأن جيش الاحتلال اعتقل، اليوم الخميس، المواطن خليل عوض من وزوجته أحلام عوض (45 عامًا)، ونجليهما موسى وخالد، من بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل.

وذكر "نادي الأسير" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال اعتقل في بداية الأمر الأم "أحلام" ونجلها موسى، ولاحقًا جرى اعتقال الأب "خليل" وابنه خالد.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الصحفي عبد المحسن شلالدة، ومحمد علي أبو طبيخ ونجله علي، وعيسى أحمد حسين شلالدة ونجله إبراهيم، من بلدة سعير، شرقي مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين؛ كرم يوسف اخليل، وأمين عماد الصليبي، عقب دهم وتفتيش منزليهما في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اقتحم بلدة تقوع شرقي بيت لحم، واعتقل الشاب وجدي سامر البدن، بالإضافة للشاب صدام سعيد شواهين، والأسير المحرر عزمي بني عودة، من بلدة طمون جنوبي طوباس.

ونوهت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال، خلال اقتحام بلدة طمون جنوبي طوباس.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن جيش الاحتلال دهم منازل الفلسطينيين في قرية حرملة، شرقي بيت لحم، وعبث بمحتوياتها؛ دون الإبلاغ عن وجود اعتقالات.