الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في نعي الشهيد طارق معالي.. فصائل: الإعدامات لن تتوقف إلا بالرد الكفاحي

حجم الخط
الشهيد طارق معالي
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية اليوم السبت، استشهاد الفلسطيني طارق معالي (42 عامًا) برصاص الاحتلال عقب تنفيذه عملية إطلاق نار قرب كفر نعمة شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأجمعت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، أن سياسة "الإعدامات الميدانيّة" لن تتوقّف إلا بالرد السياسي والكفاحي.

حماس: الفلسطينيون سيصعدون ثورتهم ضد الاحتلال

أكدت حركة "حماس"، أن الشعب الفلسطيني سيصعد ثورته ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي حتى زواله عن أرضِ فلسطين.

ونعت في بيانٍ لها الشهيد "معالي" الذي ارتقى برصاص الاحتلال، أثناء محاولته تنفيذ عملية طعن جريئة، على جبل الريسان قرب كفر نعمة شمالي رام الله.

وشددت "حماس" أنّ الشعب الفلسطيني ومقاومته سيواصلون نضالهم ضد الاحتلال، وسيواجهون جرائمه المتواصلة بمزيد من العمليات النوعية حتى زواله عن الأرضِ والمقدسات.

الشعبية: الإعدامات الميدانية لن تتوقف إلا بالرد الكفاحي

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنّ سياسة "الإعدامات الميدانيّة" التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني لن تتوقّف إلّا بالرد السياسي والكفاحي الحازم على هذه السياسة.

واعتبرت الشعبيّة، أنّ الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني يشجّعه على الاستمرار باستباحة الدم الفلسطيني.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانيّة والحقوقيّة في العالم، بالتحرك من أجل اتخاذ إجراءات جديّة لوقف هذه الانتهاكات.

الأحرار: إعدام "معالي" جريمة تعكس التطرف داخل "إسرائيل"

وأردفت حركة الأحرار، أن إعدام الشهيد طارق عودة معالي بدم بارد جريمة جبانة مكتملة الأركان تعكس حجم الإرهاب والتطرف داخل المجتمع الإسرائيلي.

وأكدت "الأحرار" أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني، مشددةً على ضرورة كسر فرض معادلة جديدة تلجم عدوان الاحتلال.

ودعت إلى تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني ومقاومته للتوافق على استراتيجية مقاومة لمواجهة الاحتلال وعدوانه، مؤكدةً أنه لا خيار أمام الشعب إلا المقاومة والاشتباك.

لجان المقاومة: دماء الشهداء ستظل لعنة تطارد الاحتلال

وأوردت لجان المقاومة الفلسطينية، أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا بل ستظل لعنة تطارد الاحتلال حتى زوالهم عن أرضِ فلسطين.

وشددت "لجان المقاومة" أن دماء الشهداء ستزيد من اشتعال وهج جذوة المقاومة على امتداد كل فلسطين.

ودعت الشعب الفلسطيني ومقاومته إلى إشعال الأرض غضبًا، وثورة تحت أقدام المحتلين الغزاة انتصارا لدماء أبناء شعبنا حتى اجتثاث هذا السرطان الإسرائيلي من أرض فلسطين.

المجاهدين: الانتفاضة هي السبيل للخلاص من الاحتلال

بدورها، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن الانتفاضة والمواجهة هي السبيل الأمثل للخلاص من الاحتلال وجرائمه.

ونعت في بيانٍ لها الشهيد "معالي"، مؤكدةً أن الشهداء هم طليعة النصر والتحرير، وأن دمائهم هي وقود الثورة للخلاص الشامل من الاحتلال.

ودعت "المجاهدين" المقاومين والشعب الحر في الضفة لالتقاط رسالة الشهداء، والمبادرة بتصعيد المواجهة على كافة نقاط التماس مع المحتل.