الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجميع سيقف أمام مسؤوليته التاريخية"..

الحركة الأسيرة: معركتنا مستمرة حتى ننال الحرية

حجم الخط
أسرى
رام الله- وكالة سند للأنباء

أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأحد، أن المعركة مستمرة ولن تتوقف إلا بحرية الأسرى، موضحةً أن "الجميع سيقف أمام مسؤوليته التاريخية لتحريرهم".

وشددت اللجنة في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن معركة الأسرى التي بدأت بالعصيان ستتوج بإضراب مفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان القادم.

وطالبت أن يكون يوم الجمعة القادم يوم غضبٍ نصرةً للأسرى ولأهل القدس "الذين يتفنن الاحتلال في التضييق عليهم من هدمٍ للبيوت، وقمعٍ للحريات، ومصادرةٍ للأموال"، وذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع المحتل.

ولليوم السادس على التوالي، تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة السجون.

وتأتي هذه الخطوات النضاليّة، ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى "وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير"، للتضييق عليهم.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التوقيف والتحقيق التابعة له قرابة الـ 4760 أسيرًا فلسطينيًا؛ بينهم 29 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 910 أسرى ضمن الاعتقال الإداري، ونحو 500 أسير مريض.