الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بالفيديو فصائل: الاحتلال سيدفع ثمنا غاليا على جرائمه بحق شعبنا

حجم الخط
فصائل فلسطينية
غزة- وكالة سند للأنباء

توعدت فصائل فلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي بتدفيعه "ثمنا غاليا" لمواصلته ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وآخرها قتل 10 مواطنين بمجزرة نفذها بوضح النهار في مدينة نابلس، اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، "إن الاحتلال سيدفع ثمنا غاليا لارتكابه جريمة بحق أبناء شعبنا الآمنين في نابلس".

وأضاف قاسم لـ"وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة في غزة تراقب تفاصيل الجريمة في كل مدن الضفة الغربية والقدس، وتتحرك في الوقت الذي تراه مناسبا، حتى يدفع الاحتلال ثمنا غاليا".

وتابع: "دائما سنشكّل درعًا وسيفًا لشعبنا الفلسطيني".

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، إن "العدو لا يفهم سوى لغة المواجهة والقتال".

وأضاف مزهر لـ"وكالة سند للأنباء"، أن "الأمل لدينا (كفلسطينيين) من خلال الاستمرار في حمل البندقية حتى زوال وكنس الاحتلال".

وتابع: "سنستمر في الهجوم لأنه لا خيار لنا سوى القتال"، مضيفا أن مدن نابلس وجنين ورام الله -التي تشهد اقتحامات إسرائيلية متكررة- "ستنهض من جديد من تحت الركام".

وفي تعقيب لـ"وكالة سند للأنباء"، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح ناصر، إن الرد على جريمة نابلس "يكون بصمود شعبنا واستمراره في نضاله بكافة الأشكال الجماهيرية والمسلحة إلى أن يرحل الاحتلال".

ووصف ناصر حكومة الاحتلال اليمينية بزعامة بنيامين نتنياهو أنها "حكومة طرد لا تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني وتسعى لترحيله وبناء إسرائيل الكبرى".

واستشهد على إثر المجزرة في نابلس اليوم، 10 فلسطينيين وأصيب نحو 100 آخرين.

ومن بين الشهداء اثنان مُسنان وطفل، بحسب وزارة الصحة، علاوة على إصابة 102 فلسطينيا بالرصاص الحي والشظايا والغاز.

وردًا على المجزرة، قررت قيادة منظمة التحرير الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي لطلب الحماية الدولية للفلسطينيين، بحسب ما أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة حسين الشيخ عبر صفحته في "فيسبوك".

وتوعدت مجموعة "عرين الأسود"، في تصريح صحفي، بالرد على المجزرة بعيد وقت قصير من تهديد مماثل أطلقه "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس".

وقال "أبو عبيدة" في تصريح مقتضب، إن "المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة المحتلة وصبرها آخذ بالنفاد".

ورفع عدد شهداء نابلس اليوم، العدد الكلي منذ مطلع العام الجاري إلى 61 شهيدًا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين؛ بينهم 3 مُسنين و12 طفلًا، بالإضافة لأسير استشهد داخل سجون الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ عام 2000 على الأقل.

وبينت الوزارة في تصريح عبر قناتها في "تيلغرام"، أنه "لم يتم تسجيل هذا العدد من الشهداء (61 شهيداً) خلال الشهرين الأولين في الأعوام الـ 22 الماضية".