الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فصائل تنعى الشهيد محمد الجوابرة

حجم الخط
الشهيد محمد الجوابرة
الخليل - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية صباح اليوم الجمعة، استشهاد الفلسطيني محمد جوابرة (22 عامًا) برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت أمس الخميس في مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وأجمعت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، أن ارتقاء الشهداء لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا المزيد من العنفوان والثورة في وجه المحتل.

وقالت حركة "فتح"، إنّ جرائم الاحتلال المتتالية، وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني؛ لن تفت من إرادته، مؤكّدةً أنّ حق الفلسطينيين في إقامة دولتنا المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ودعت "فتح"، المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط القانون الدولي والاتفاقات ذات الصلة على جرائمه وعدوانه.

بدورها أكدت حركة "الجهاد الإسلامي"، أن دم الشهداء الذي يمتد في كل الساحات، سيتحول إلى لعنة تطارد المحتل الذي لن يستقر له قرار على أرض فلسطين.

وشددت في بيانٍ لها، أن الشعب الفلسطيني عازم على مواصلة درب الصمود والمواجهة حتى الحرية والخلاص من الاحتلال.

إلى ذلك، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن دماء الشهداء الزكية ستشعل مزيدًا من براكين الثورة والانتفاضة.

وبيّنت "لجان المقاومة"، أن دماء الشهداء لن يزيد الشعب الحر الثائر إلا مزيد من الثورة والإصرار والعزيمة على دحر وكنس الاحتلال عن كل تراب فلسطين.

وفجر اليوم، استُشهد الشاب محمد إسماعيل جوابرة (22 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت أمس الخميس في مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

والشهيد "جوابرة" ملازم في جهاز الشرطة الفلسطينية، أصيب برصاص قناصة الاحتلال، أثناء مساعدته لجيرانه بالقرب من منزله في المخيم، حيث تعمد جنود الاحتلال إطلاق الرصاص الحي بكثافة صوب منازل المواطنين في المخيم.