الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

كل خيارات المقاومة مفتوحة..

خاص محمد حمادة: القدس والأقصى حالة حساسة للشعب الفلسطيني

حجم الخط
محمد حمادة.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم حركة "حماس"، محمد حمادة، أن أي عدوان على القدس والمسجد الأقصى سيفتح الباب واسعًا أمام الشعب ومقاومته للرد على هذا المحتل. مبينًا أن الفلسطينيين أثبتوا بالفعل على الأرض أن المسجد الأقصى خط أحمر.

ونبه "حمادة" إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس استهداف جديد للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، ولن تخرج شعبنا الفلسطيني من مدينته ومقدساته.

وأردف في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء": "تهديدات وتصريحات المتطرف إيتمار بن غفير لن تكسر عزيمة شعبنا ولن ترهبه، وهو جاهز للتأكيد مرة أخرى أنه أمين على كل قضايا القدس والمسجد الأقصى".

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني بمقاومته وشبابه الثائر ردوا على الاحتلال عبر المواجهات والمقاومة السلمية والاعتكاف حتى المواجهة المفتوحة مثل معركة حد السيف.

وشدد المتحدث باسم حركة "حماس" أن كل هذه الخيارات مفتوحة أمام الفلسطينيين ولن يترددوا بقطع يد الاحتلال عن الأقصى ولن يخذلوا مسجدهم.

وأوضح أن الاحتلال في هذه الأيام، وقبيل شهر رمضان المبارك، يستهدف القدس بالتضييق على أهلها لمحاولة تهجيرهم عبر هدم البيوت والمسجد الأقصى بالاقتحامات المتواصلة.

وأردف: "هذا السلوك من الاحتلال يُدلل على الجبلة الإجرامية لدى هذا المحتل ورغبته بالسطو على المسجد الأقصى وتنفيذ مخططاته الخبيثة فيه".

ورأى أن تلك محاولات يسعى من هم داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عبرها ومن خلالها، لبناء مجد شخصي لأنفسهم في ظل حالة التخبط الداخلية لديهم.

واستدرك: "نحن لا يعنينا بأي دافع يأتي قادة الاحتلال للاقتحام أو العدوان على المسجد الأقصى وفي القدس؛ الأقصى كان وما زال يمثل حالة حساسة لدى الشعب الفلسطيني ومقاومته، وهناك صواعق تفجير".

ولفت "حمادة" النظر إلى أن إيتمار بن غفير يبحث عن مصالح شخصية، وهي تعبير عن قناعات داخلية لديه، لا سيما وأنه أحد تلامذة الصهيونية الدينية التي تريد حرق العائلات وفلسطين والتطهير العرقي.

وذكر: "الشعب الفلسطيني كسر عنجهية المستوطنين، وتهاوت تحت أقدام شبابنا الثائر والمقاومة كل قيادات الاحتلال الذي كانوا قبل بن غفير والذين مارسوا الإجرام بشكل أكبر بكثير مما يفعله هذا المتطرف".

وبيّن أن الاحتلال لم يتورع ولو للحظة أن يُمارس الإجرام في وجه الشعب الفلسطيني. متابعًا: "ومن هنا نقول تهديدات وتصريحات بن غفير لن تكسر عزيمة شعبنا ولن ترهبه، وهو جاهز للتأكيد مرة أخرى أنه أمين على كل قضايا القدس والمسجد الأقصى".

وجدد الناطق باسم "حماس" التأكيد على أن الشعب الفلسطيني ثابت في القدس ولن تطرده أو تستطيع كل آليات ومحاولات الاحتلال إخراجه من المدينة المقدسة عبر هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية.