الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في ظل الاحتجاجات.. نتنياهو يسافر إلى ألمانيا

حجم الخط
بنيامين نتنياهو
القدس - وكالة سند للأنباء

في ظل اتساع دائرة الاحتجاجات ضد خطة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف جهاز القضاء، يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى ألمانيا في زيارة تستمر 3 أيام.

ويلتقي "نتنياهو"، المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال زيارته إلى برلين، حيث سيناقش معه العديد من القضايا الدولية والإقليمية، وكذلك الحرب في أوكرانيا والنووي الإيراني، بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان".

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإن المنظمين للاحتجاجات ضد إضعاف جهاز القضاء، سيتظاهرون بغية عرقلة توجه نتنياهو إلى مطار بن غوريون، وذلك عبر سفر آلاف المركبات على الطرقات المؤدية للمطار.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى ألمانيا، في ظل الانتقادات العلنية الأخيرة التي وجهتها القيادة الألمانية لخطة إضعاف جهاز القضاء التي تقودها حكومة نتنياهو، فيما لم تخف الحكومة الألمانية في الأسابيع الأخيرة تحفظاتها على الحكومة اليمينية ومخاوفها من التصعيد مع الفلسطينيين، وخطة إضعاف القضاء.

وتشهد "إسرائيل" منذ أكثر من شهرين مظاهرات متصاعدة أسبوعيا للضغط على الحكومة للتراجع عن "خطط تقليص صلاحيات القضاء الإسرائيلي لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وتسعى حكومة "نتنياهو" إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية.