الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إدانة رسمية وفصائلية لجريمة اغتيال الشهيد أشرف إبراهيم

حجم الخط
شاب فلسطيني يرفع علم فلسطين خلال مواجهات مع الاحتلال.
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت مؤسسات وفصائل فلسطينية اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشهيد أشرف محمد الشيخ إبراهيم (37 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في اشتباك مسلّح خلال اقتحام مدينة جنين، صباح اليوم الاثنين.

ونعت كتائب شهداء الأقصى شهيدها أشرف محمد إبراهيم، مؤكدة أنه ارتقى متأثراً بإصابته خلال خوضه اشتباكًا مسلحًا مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين صباح اليوم.

وقالت حركة "حماس"، إن الشعب الفلسطيني سيجعل من جرائم الاحتلال كابوساً يلاحق جنوده ومستوطنيه، مؤكدة أن أيادي المقاومين ستبقى على الزناد، حتى نيل الحرية.

ودعت رفاق الشهيد "إبراهيم" من عناصر الأجهزة الأمنية إلى السير على دربه في التصدي لقوات الاحتلال، وتصويب البندقية نحو صدر العدو.

وأشادت "حماس" بتصدي المقاومين في جنين لاقتحام قوات الاحتلال، وخوضهم اشتباكات ضارية.

من جانبها، أكدت حـركـة الجهـاد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أمام جرائم الاحتلال المتواصلة، مشددة أنها ستزيد من عزم المقاومين لتلبية نداء المقدسات والثأر لدماء الشهداء.

وأثنت على سواعد المقاومين في كتيبة جنين، الذين استبسلوا في الدفاع عن جنين البطولة وتصدوا للاحتلال بالرصاص والعبوات.

بدورها أشارت حركة الأحرار، إلى أن جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني ستزيد في فاتورة الحساب التي سيدفعها باهظًا، مشددة إلى أن هذه الدماء لن تذهب هدرًا.

إلى ذلك، اعتبرت حركة المجاهدين، أن دماء الشهداء ستبقى شاهداً ومنارة تضيء طريق التحرير والخلاص.

وأوضحت أن هذا الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، مشددة أن طريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطرق في لجم الإرهاب والإجرام الإسرائيلي.

ودعت مجموعات المقاومة في الضفة، لتصاعد عملياتها وإشعال الأرض الفلسطينية المحتلة لهيباً ثأراً وانتقاماً لدماء الشهداء.

في السياق اعتبرت حركة المقاومة الشعبية، أن دماء الأبطال، ستُعبّد الطريق نحو العودة والتحرير، مؤكدة أن المقاومة خيار استراتيجي لاستعادة الحقوق المسلوبة.

من ناحيتها، لفتت للجان المقاومة، إلى أن دماء شهداء فلسطين ستظل وقودا، ومنارة للثورة والانتفاضة في وجه العدو الإسرائيلي.

وتوجهت بالشكر بالسواعد المجاهدة المقاتلة التي تواجه الاحتلال بكل إرادة وعزيمة وصمود، مبينة أنها تسطر ملاحم البطولة والفداء من أجل تحرير الأرض.

ومن ضمن الإدانات، نعى نادي الأسير المحرر الشهيد "إبراهيم" من مدينة جنين، مشيرا إلى أنه أمضى 10 سنوات ونصف سجون الاحتلال، وتوفي والده وهو في الأسر.