الساعة 00:00 م
الأربعاء 15 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الجيش اللبناني يتوعد بالرد..

الرئاسة: أحداث عين الحلوة عبث بالأمن اللبناني

حجم الخط
أحداث مخيم عين الحلوة
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكدت الرئاسة الفلسطينية، على أن ما جرى في مخيم عين الحلوة من أحداث مؤسفة، هو تجاوز للخطوط الحمراء، وعبث بالأمن اللبناني وأمن المخيم، مؤكدةً دعمها لإجراءات الحكومة اللبنانية.

جاء ذلك، في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، تعقيبًا على الاشتباكات الحاصلة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وقالت الرئاسة، إن "ما حدث في المخيم هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء وعبث بالأمن اللبناني وأمن المخيم".

وأضافت أنه "من غير المسموح لأي كان ترويع أبناء شعبنا والعبث بأمنهم"، مؤكدةً على دعمها لما فعلته الحكومة اللبنانية من أجل فرض النظام والقانون.

وليلة أمس، وقعت اشتباكات بالتزامن مع شن فصائل فلسطينية في عين الحلوة حملة على "جماعات متشددة، وهاربين" يبحثون عن ملجأ داخل أحياء المخيم المكتظة.

وتجددت صباح اليوم الاشتباكات في مخيم عين الحلوة، بعد هدوء حذر تبع عملية إطلاق النار ليلا على الناشط الإسلامي محمود أبو قتادة، ثم تطوّرت إلى اشتباكات مسلحة استعملت فيه الأسلحة الرشاشة والقذائف، أدت إلى سقوط 6 قتلى ونحو 30 جريح، وذلك في أعقاب اغتيال قائد قوات الأمن الوطني أبو أشرف العرموشي واثنين من مرافقيه.

وفي السياق، أعلن الجيش اللبناني، عن إصابة عدد من العسكريين بجروح جرّاء سقوط قذيفة في أحد المراكز العسكرية في عين الحلوة، لافتًا إلى تعرّض مراكزه ونقاط مراقبة تابعة له، لإطلاق نار خلال الاشتباكات في المخيم.

وحذّر الجيش من "مغبة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر، مؤكدًا على أنه سيرد على مصادر النيران بالمثل.

وناشد مفتي صيدا، الشيخ سليم سوسان، جميع الأطراف بوقف فوري لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة.