الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

محدث فصائل تنعى الشهداء الأربعة في جنين وغزة

حجم الخط
فصائل فلسطينية
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بياناتٍ منفصلة، مساء اليوم الثلاثاء، الشهداء الأربعة، ثلاثة منهم ارتقوا في اقتحام مخيم جنين، والشهيد الآخر ارتقى خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وخلال اليوم، استُشهد أربعة فلسطينيين، ثلاثة منهم خلال اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بينما الشهيد الآخر ارتقى برصاص الاحتلال خلال المظاهرات الشعبية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت حركة "حماس"، إن تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال وإرهابه ضد الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لن يمر دون رد.

وأكدت حماس، أن الشعب الفلسطيني سيدافع عن نفسه ومقدساته، ولن يكون لجنود الاحتلال ومستوطنيه استقرار على أرض فلسطين حتى رحيلهم واندحارهم عنها.

وثمّنت دور مجاهدي كتائب القسام الذين اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة تسللت للمخيم واشتبكوا معها، موجهةً التحية للشباب الثائر وكل المقاومين من كل القوى والفصائل، الذين توحدوا دفاعًا عن الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية.

ودعت حماس، جماهير الشعب إلى مواصلة الاستنفار لاستهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل المناطق، وقطع الطرق عليهم في كل مكان حتى خروجهم مدحورين.

أما الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قال إن العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب في غزة وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية، سيجلب العنف والتصعيد للمنطقة بأسرها.

وأضاف، "أبو ردينة" في بيانٍ صحفي، أن استمرار عمليات القتل اليومي بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها في جنين وقطاع غزة وأدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات، تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو المواجهة الشاملة.

وأردف، على الإدارة الأميركية أن تعي جيدًا أن المنطقة على وشك الانفجار جراء التمادي الإسرائيلي في القتل والتدمير وسرقة الأرض.

ودعا الإدارة الأمريكية إلى التدخل الفوري لوقف هذا الجنون الإسرائيلي، قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة الانفجار الذي سيدفع الجميع ثمنه.

بدورها قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن دماء شهداء جنين التي امتزجت مع الشهداء في قطاع غزة ستشعل مزيدًا من الثأر والغضب في وجه المحتل.

وأشادت "الجهاد الإسلامي، بمجاهديها الذين تصدوا بكل شجاعة، وسطروا ملحمة جديدة في الدفاع عن شعبنا، لتمثل امتدادًا مشرفًا لملاحم العزة والكرامة.

وأكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم جنين، أن إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من غطرسة الاحتلال، موضحةً أن الشعب مستمر بنضاله مهما كثرت التضحيات حتى الحرية والاستقلال.

وأعلنت "فتح" الحداد العام والإضراب الشامل في مدينة جنين ومخيمها، غدًا الأربعاء، حدادًا على أرواح الشهداء ورفضًا لعدوان الاحتلال الغاشم.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير العام في وجه الاحتلال وتجسيد الوحدة المجتمعية على الأرض.

إلى ذلك، أكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ العدوان الإسرائيلي على جنين وقطاع غزة، جريمة جديدة يضيفها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مشدّدةً أنّ العدوان محاولة فاشلة لترهيب الفلسطينيين.

ونعت "الشعبيّة" الشهيدَين المشتبكين الذين ارتقيا خلال عدوان الاحتلال على مخيّم جنين، والشهيد يوسف سالم يوسف رضوان، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس عصر اليوم.

وشدّدت الشعبيّة، أنّ استمرار جرائم الاحتلال لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر الاحتلال.

وأكدت على ضرورة تصعيد كل أشكال المقاومة في مواجهة الاحتلال وتوسيع مساحة الاشتباك مع المحتل، داعية لموقف وطني موحد في مواجهة تصعيد الاحتلال.

ودعت الشعبية أبناء الشعوب العربية، وقوى التضامن وأنصار الشعب الفلسطيني، إلى تصعيد نضالهم ومواقفهم وفعالياتهم في مواجهة جرائم الاحتلال.

"من جانبها، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن ارتقاء الشهداء في غزة وجنين يثبت سياسة الإرهاب المنظم التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين في كافة مناطق تواجده.

وشددت "المجاهدين"، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تمر بدون عقاب، موجهةً التحية للمقاومين الذين تصدوا للعدوان الهمجي في مخيم جنين.

بدوره، أردفت لجان المقاومة في فلسطين، أن ارتقاء الشهداء الأبطال في جنين وغزة لن يزيد الشعب إلا مقاومة وصلابة وإصرارًا على المضي في طريق الحرية.

وأكدت لجان المقاومة أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوّة، فطريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطُرق في لجم إرهاب وإجرام هذا المحتل.

وبينت أن كل محاولات القضاء على المقاومة وردعها لن تفلح وستفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته العنيدة .

من ناحيتها، أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الشعب الفلسطيني لن ينسى شهدائه، والمقاومة قادرة على إيلام الاحتلال وتكبيده خسائر موجعة.

وشددت أنه ولّى زمن ارتكاب الاحتلال جرائمه دون دفع ثمن عدوانه وارهابه.

من جانبها، أكدت حركة الأحرار، أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والثأر لدماء الشهداء.

وأشارت إلى أن الشهداء في جنين وغزة تؤكد وحدة الدم ووحدة المصير، وأن الشعب موحد في الدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة عدوان الاحتلال وجرائمه.