الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

تدمير 17 آلية ودبابة منذ صباح اليوم..

محدث بالفيديو المقاومة تُواصل التصدي للاحتلال دفاعًا عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
جيش القسام.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

تُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 33 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والرد على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في القطاع، إلى جانب استمرار التصدي البطولي لقوات الاحتلال التي بدأت حربًا برية يوم الـ 28 من أكتوبر الماضي.

وأمطرت المقاومة منذ ساعات الصباح، مدن ومستوطنات وكيبوتسات الاحتلال وقواعده العسكرية برشقات صاروخية وقذائف الهاون، لا سيما "غلاف غزة" ومدن: تل أبيب وحيفا وأسدود وعسقلان.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال مقتل المزيد من ضباطه وجنوده خلال المعارك البرية في شمال غرب مدينة غزة وشمال قطاع غزة، بنيران المقاومة الفلسطينية.

وتواصلت فجر وصباح اليوم الاشتباكات المسلحة شرقي مخيم المغازي بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة الحدودية لقطاع غزة، وسمعت أصوات اشتباكات وعدة انفجارات في المناطق الشرقية والشمالية لشمال القطاع.

ودوت صافرات الإنذار صباحًا في موقع "كيسوفيم" في "غلاف غزة"، تزامنا مع إطلاق سرايا القدس رشقات صاروخية باتجاه "غوش دان" و"سديروت" و"مفلاسيم" ردا على مجازر الاحتلال.

وقصفت كتائب القسام الليلة الماضية أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، كما استهدفت وسط فلسطين المحتلة برشقة صاروخية ضخمة، دون تفعيل صافرات الإنذار، ودكت "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وقال سكان محليون إن معارك ضارية دارت منذ الصباح بين المقاومين وقوات الاحتلال شمال وغرب غزة.

photo_2023-11-08_15-20-44.jpg
 

"خيبات مستمرة".. ارتفاع قتلى جيش الاحتلال لـ 33 ضابطًا وجنديًا

مُقرًّا بخيبته وهزيمته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم مقتل جندي "إسرائيلي" في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة.

ونوه إلى مقتل ضابط برتبة ملازم أول من وحدة النخبة "شلداغ"، المتخصصة في القتال في حرب الشوارع، إثر إصابته في اشتباكات شمال قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء.

وهذا الجندي الثاني الذي يعلن الاحتلال مقتله منذ الصباح، حيث أعلن صباح عن مقتل جندي ويحمل رتبة رقيب أول من اللواء 401 مدرع، أثناء القتال مع مقاتلي "حماس" في شمال قطاع غزة، وفق تصريح جيش الاحتلال.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، النقاب عن مقتل الرقيب نوعم يوسف عبو، وهو جندي بـ "الكتيبة 931" في لواء ناحال، خلال "معركة شمال قطاع غزة"؛ وهو الثالث الذي يُعلن عنه الاحتلال اليوم الأربعاء.

وقالت إن جنديين من "الكتيبة 7107"، وجندي من "الكتيبة 198"، وآخر من "الكتيبة 196" أصيبوا بجروح خطيرة في معارك متفرقة اليوم (الأربعاء) شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى في صفوف الاحتلال إلى 34 (وفق بيانات الاحتلال) منذ بدء المعركة البرية قبل 15 يومًا شمال قطاع غزة. بينما تُؤكد كتائب القسام أن العدد أكثر بكثير مما يُعلن الاحتلال.

ونوهت القناة الـ "7" العبرية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي من الكتيبة 13 لواء جولاني، وآخر من الكتيبة (601) اللواء (401)، وجندي من الكتيبة (890) لواء المظليين، بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال القتال في شمال قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن رشقة من قذائف الهاون استهدفت اليوم، القوات المنتشرة في محيط "كيسوفيم".

وعلى "الجبهة الشمالية"؛ دوّت صافرات الإنذار تدوي على الحدود شمال فلسطين المحتلة، وأعلن الاحتلال إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه هدف في "مستوطنات الشمال".

وأوضحت المصادر عبرية، أن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق، اليوم، تجاه موقع عسكري لجيش الاحتلال قرب مستوطنة "يفتاح" على الحدود مع لبنان.

تدمير 16 دبابة وآلية.. حصاد كتائب القسام منذ صباح اليوم

أفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن الذراع العسكري لها "كتائب القسام"، أعلن منذ ساعات الصباح تدمير 16 آلية لجيش الاحتلال، في محاور عدة بغزة وقنص جندي في منطقة "التوام" وإصابته إصابة مباشرة.

وأفادت "كتائب القسام" في تصريحات منفصلة نشرتها عبر منصتها على "تيليغرام"، وتابعتها "وكالة سند للأنباء"، بأن مجاهديها دمروا دبابة وناقلة جند لجيش لاحتلال شمال دوار "التوام" بقذيفتي "الياسين 105"، وآلية ثالثة في ذات المنطقة بقذيفة "الياسين 105".

وقالت إنها دمّرت دبابتين "إسرائيليتين" جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي "الياسين 105"، وخامسة في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105". مؤكدة اشتعال النيران فيها.

ودمّر "مجاهدو القسام"، دبابتين إضافيتين شمال دوار التوام بقذيفتي "الياسين 105"، ثالثة في نفس المنطقة وبذات السلاح الذي أثبت فعاليته ضد دبابات الاحتلال المُحصنة.

ونوهت "القسام" إلى أنها "قنصت" جندياً من جيش الاحتلال في منطقة التوام وأصابته إصابةً مباشرة.

وأكملت: "دمر مجاهدونا دبابة صهيونية جديدة شمال دوار التوام بقذيفة الياسين 105، دبابتين قرب دوار التوام بقذيفتي الياسين 105". منوهة إلى تدمير دبابة وناقلة جند "إسرائيلية" شمال مخيم الشاطئ بقذيفتي "الياسين 105".

ونوهت "الكتائب" إلى أن مجاهديها دمروا بعد عصر اليوم الأربعاء، "دبابةً صهيونيةً" في منطقة التوام بقذيفة "الياسين 105". مؤكدة "اشتعال النار فيها".

واستهدفت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، مجموعة من جنود الاحتلال قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز "كونكورس".

وقصفت "القسام" تجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل، وتحشدات لقوات الاحتلال في مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

وأوقع "مجاهدو القسام"، مساء اليوم الأربعاء، قوة "إسرائيلية" راجلة في "كمين محكم" بمنطقة الشيخ عجلين. وأكدت كتائب القسام في تصريح لها: "قتل عددًا من جنود القوة الصهيونية وإصابة الباقين".

وأضافت "كتائب القسام": "استهدف مجاهدونا قوةً إسرائيلية خاصة أخرى كانت متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بقذيفة مضادة للأفراد".

وقصف "القسام"، قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون، تزامنًا مع استهداف تحشدات الآليات "الإسرائيلية" المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

سرايا القدس تُواصل إيلام الاحتلال..

من جانبها، استهدفت "سرايا القدس"، وفق موقعها على منصة "تيليغرام" عددًا من آليات الاحتلال المدرعة في محور غرب غزة، بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي. مؤكدة: "تدمير إحدى الآليات ووجود إصابات محققة في صفوف العدو".

وقالت "السرايا"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها قصفت، عدة مرات منذ ساعات صباح اليوم، "علوميم" و "كفار عزة" برشقة صاروخية مركزة، و"نير إسحاق" برشقة صاروخية.

وأشارت إلى أنها استهدفت تجمع آليات ومدرعات الاحتلال في محيط فندق المشتل شمال غرب غزة، بوابل من قذائف الهاون الثقيل.

وقصفت "سرايا القدس"، مساء اليوم، تحشداً لآليات وقوات الاحتلال في منطقة التوام شمال غرب غزة بعدد من قذائف الهاون، وتحشدات "إسرائيلية عسكرية" في أحراش "كيسوفيم" بوابل من قذائف الهاون.

وأكملت "سرايا القدس" في تصريحات تنشرها عبر "التيليغرام" أن مجاهديها قصفوا تجمعاً لآليات الاحتلال في محور جنوب غرب غزة بوابل من قذائف الهاون.

وأفادت "كتائب شهداء الأقصى"، بأنها قصفت حشدًا عسكريا لقوات الاحتلال في موقع "كيسوفيم" برشقات صاروخية. بينما ذكرت كتائب المقاومة الوطنية، أنها استهدفت تجمعات لآليات العدو داخل موقع "صوفا" العسكري بقذائف الهاون.

وأقرّت إذاعة جيش الاحتلال، بتعرض حشود جيش الاحتلال في محيط "كسوفيم" بغلاف غزة "زخة مكثفة" من قذائف الهاون.

وقال سكان محليون، إن قصفًا مدفعي "إسرائيلي" واشتباكات مسلحة مع المقاومة دارت مساء اليوم، شمال غرب مخيم الشاطئ بغزة.

الجبهة الشمالية تُواصل استنزاف الاحتلال..

واستهدف "حزب الله"، مساء اليوم، موقع "بياض بليدا" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة. منوهًا إلى أن عناصره استهدفوا أيضًا قوة مشاة "إسرائيلية" قرب ثكنة "دوفيف"، ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق اليوم على موقع "دوفيف" التابع للجيش قرب الحدود مع لبنان.

ومساء اليوم الأربعاء، دوّت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، لا سيما في مستوطنات "أفيفيم" و"برعام" و"يرؤون"، عقب تعرضها لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرة تسللت إلى الأجواء الإسرائيلية، وإنه أوعز لسكان 3 مستوطنات حدودية بالقطاع الأوسط للحدود مع لبنان التزام الملاجئ.

واستهدف طيران الاحتلال بعدة غارات محيط بلدة ياطر في القطاع الأوسط ومنطقة جبل بلاط في القطاع الغربي في جنوب لبنان.

وأعلن الإعلام العبري، اليوم الأربعاء، مقتل مستوطنًا متأثرًا بجراحه من قصف سابق على "كريات شمونة" قرب الحدود مع لبنان.

وقالت قناة "الميادين" الفضائية المُقربة من "حزب الله" اللبناني، إن قذائف من مدفعية الاحتلال سقطت اليوم الأربعاء، على أطراف بلدة "الماري" في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. بينما قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن مدفعية الاحتلال تقصف أطراف الناقورة ومنطقة "اللبونة".

وأفادت "الأنباء اللبنانية"، بأن جيش الاحتلال قصف أحراج السنديان في المنطقة الواقعة بين بليدة ومزرعة حلتا والسلامية جنوب لبنان.

ونوهت فضائية "المنار" التابعة لـ "حزب الله"، إلى أن الاحتلال يحاول مجدداً إحراق الأحراج في أطراف بلدة حلتا وكفر شوبا بإطلاق القذائف الضوئية والانشطارية.

وقصفت مدفعية الاحتلال، اليوم، أطراف عيتا الشعب، محيط بلدة حولا، وأطراف بليدا ومحيبيب، وميس الجبل، جنوبي لبنان.

وسقط 3 صواريخ، أطلقها الاحتلال، على ملعب لكرة القدم في حولا جنوب لبنان، وعلى منزل في ذات البلدة، وفق "الميادين".

ولفتت "الميادين" النظر إلى أن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع "العاصي" العسكري الإسرائيلي بنيران مباشرة من لبنان.

وصرح "حزب الله"، بأنه استهدف قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال في محيط قاعدة "شوميرا" بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات فيها.