الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالفيديو الوقت ينفد.. فيديو للقسام برسائل سياسية هل تلتقطها "إسرائيل"؟

حجم الخط
vlcsnap-2023-12-16-17h31m08s999.png
غزة - وكالة سند للأنباء

برسائل سياسية لا تخفى دلائها نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو لعدد من أسرى الاحتلال الذين قتلوا جراء غارات إسرائيلية وغلفت ذلك بعبارة "الوقت ينفذ بثلاث لغات.

وظهرت في بداية الفيديو الأسيرة الإسرائيلي “فاؤول أزاي مارك أسياني” والتي قُتلت إثر قصف طائرات الاحتلال بتاريخ 9 نوفمبر 2023، وهي تقول: نحن نخشى أن نموت من الصواريخ .. من فضلكم توقفوا.

وظهر المحتجز الذى تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه علماً بأنه مصاب بأمراض مزمنة منها القلب.

كما ظهر الأسير يردن بيباس الذي قتلت طائرات الاحتلال زوجته شيري وطفليه كفير وأرئيل، وهو يوجه رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال، وقد عرضت المقاومة تسليم الجثامين الثلاثة ورفضت حكومة الاحتلال استلامهم خلال الهدنة الإنسانية.

وظهر في الفيديو أيضًا الجندي الإسرائيلي ساعر باروخ الذي حاولت قوة إسرائيلية خاصة الوصول إليه، لكنها وقعت في كمين للقسام قتل خلالها الجندي كما قتل عدد من أفراد القوة الخاصة.

وظهر في الفيديو تعداد يظهر أعداد القتلى من المحتجزين، ثم يتوالى التعداد في إشارة إلى أنه في حال لم ترضخ إسرائيل لمطالب المقاومة فإن باقي الأسرى معرضون للقتل والفقدان جراء الغارات الإسرائيلية.

ويأتي نشر الفيديو، بعد ساعات من إعلان الاحتلال مقتل ثلاثة من أسراه في غزة برصاص القوات الإسرائيلية خلال محاولتهم الفرار من موقع حجزهم بعد قصف إسرائيلي، حيث ادعى الاحتلال أنه اشتبه أنهم مقاومين.

العدو يقامر

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة: لا زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبهٍ بمشاعر عائلتهم، وقد تعمد بالأمس إعدام ثلاثةٍ منهم وآثر قتلهم على تحريرهم.

وأكد في تغريدة عبر منصة تلجرام، أن ذلك هو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة، في محاولةٍ يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيداً.

توابيت أم أحياء؟

ونشرت كتاب القسام تصميما موجها للإسرائيليين عبارة عن أسيرة مفرج عنها وتابوت، ذيلته بقولها الخيار لكم في توابيت أم أحياء!!

88.jpeg
 

وفي وقت سابق، قال الناطق العسكري الإسرائيلي دانييل هاغاري إن قوات الاحتلال قتلت في حي الشجاعية -صباح الجمعة- عن طريق الخطأ 3 إسرائيليين ممن احتُجزوا في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما اعتقدت أنهم من المسلحين الفلسطينيين، وذلك بعد أن حاولوا الهرب من الأسر، على حد قوله.

وأثار هذا الحادث غضبا واسعا في إسرائيل، وتظاهر أهالي الأسرى والمحتجزين قبالة مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، ورفع المحتجون شعارات تطالب بمنح الأولوية لإعادة الأسرى أحياءً على الفور في صفقة تبادل وبأي ثمن.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام، وسرايا القدس عن مقتل العديد من الأسرى لديهم جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة منذ 71 يومًا، والتي أدت إلى 80 ألفا من الشهداء والجرحى والمفقودين الفلسطينيين.

وأكدت الكتائب في تصريحات سابقة أن الاحتلال لا يمكن أن يحصل على اسراه أحياء بالقوة العسكرية، وأن السبيل الوحيد للإفراج عنهم هو صفقة تبادل.