الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أسقطت طائرة "هيرمز 900" ودمّرت عدة دبابات..

محدث المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
photo_2024-01-03_18-00-19.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي للتوغل البري "الإسرائيلي" في محاور القطاع. منوهة إلى إيقاع خسائر بشرية وفي الآليات العسكرية التابعة للاحتلال.

ونفذت فصائل المقاومة عمليات مشتركة، لا سيما كتائب القسام (حركة حماس) وسرايا القدس (الجهاد الإسلامي) وكتائب المجاهدين، ضد قوات وجنود الاحتلال في محور التوغل البري والتصدي شرقي غزة.

وقال الجناح العسكري لحركة "حماس"؛ كتائب الشهيد عز الدين القسام، إن مجاهديه "دكّوا" تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وشرقي حي التفاح والدرج بمدينة غزة، بقذائف الهاون.

ونوهت كتائب القسام، إلى أنها استهدفت مقر قيادة وتجمعات لجنود الاحتلال شرق جبل الريس بقذائف الهاون.

وأوضحت كتائب القسام في تصريح صحفي: "في عملية مشتركة تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب المجاهدين من إسقاط طائرة استطلاع صهيونية من نوع هيرمز 900 بصاروخ مضاد للطائرات شرق مدينة غزة".

وأضافت: "كما تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف تجمع للآليات الصهيونية شرق حي التفاح والدرج بقذائف الهاون".

وأفادت "القسام"، بأن الكتائب سيطرت على طائرة "درون" تابعة لقوات الاحتلال "خلال مهمة لها جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

واستهدفت كتائب القسام، وفق بيانات وتصريحات تابعتها "وكالة سند للأنباء"، دبابة "إسرائيلية" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

وتابعت: "بعد عودة مجاهدينا من قواعد الاشتباك، أكدوا استهداف جرافة ودبابة صهيونيتين بعبوة شواظ وقذيفة الياسين 105 شرق حي التفاح، بمدينة غزة".

وذكرت أن مجاهديها استهدفوا جرافة عسكرية "إسرائيلية" من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف دبابة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" بمدينة خانيونس.

وفجّرت كتائب القسام، في وقت سابق اليوم، عبوتين مضادات للأفراد في قوة راجلة تابعة لجيش الاحتلال، مكونة من 7 جنود، شرق خزاعة، جنوبي قطاع غزة. مؤكدة "إيقاعهم بين قتيل وجريح".

وفي عملية أخرى منفصلة، نوهت كنائب القسام إلى أن مجاهديها "تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من الجنود الصهاينة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

كما استهدفت كتائب القسام دبابة "ميركافاة" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، وهي الآلية العسكرية الثالثة التي يتم استهدافها اليوم في محور خانيونس وفق إعلانات "القسام".

من جانبها، أكدت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها خاضت "اشتباكات ضارية" بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

وأكملت في تصريحات صحفية تلقتها "وكالة سند للأنباء" أن مجاهدي السرايا "تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم شمال مخيم البريج؛ مؤكدين مقتل أحدهما وإصابة الآخر".

وقصفت "سرايا القدس"، التحشدات العسكرية "الإسرائيلية" محيط مسجد الأمام علي في منطقة معن شرق خانيونس، بوابل من قذائف "الهاون النظامي" عيار 60.

ودمّرت "السرايا" وفق تصريحاتها، دبابة ميركافاة "إسرائيلية" بعبوة شديدة الانفجار من نوع "ثاقب"، واستهدفت دبابة أخرى في محاور التقدم شمال شرق خانيونس.

ونوهت إلى أنها قصفت، بعد ظهر اليوم، وفي عملية مشتركة مع كتائب القسام، بوابل من قذائف الهاون النظامي 60 تجمعاً لآليات وجنود العدو في محاور التقدم وسط خانيونس.

بدورها، صرحت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى؛ الذراع العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، بأنها استهدفت تجمعًا لجنود الاحتلال تحصنوا في منزل خلف قلعة برقوق وسط خانيونس بقذيفة RPG "رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا".

وقالت كتائب المقاومة الوطنية، إن مقاتليها أطلقوا قذيفة R.P.G على إحدى آليات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم المغازي "وتمت إصابتها بشكل مباشر".

وفي السياق ذاته، أفادت "قوات الشهيد عمر القاسم"؛ الجناح العسكري لـ "الجبهة الديمقراطية"، بأن مقاتليها أسقطوا طائرة "إسرائيلية" مُسيرة تتبع للوحدة الخاصة في جيش الاحتلال، في الأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ.

وأضافت في تصريح صحفي نشره الناطق العسكري "أبو خالد"، بأن مقاتلي "عمر القاسم" استدرجوا قوة صهيونية راجلة خلال كمين محكم أعدته لقوات جيش الاحتلال في أطراف مخيم الشاطئ، وفجّروا بها عبوة أرضية؛ قبل أن يتم الاشتباك مع من تبقى من الوحدة من مسافة قريبة بالأسلحة المناسبة.

وأكد "أبو خالد" وقوع العديد من القتلى والإصابات في صفوف الوحدة "الإسرائيلية" الراجلة. منوهًا إلى أن قوات الاحتلال المتوغلة داخل قطاع غزة "تتكبد خسائر فادحة".

وعرضت قوات الشهيد عمر القاسم صوراً تظهر استيلاءها على الطائرة التي تم استهدافها وعدداً من العتاد العسكري للقوة "الإسرائيلية" الخاصة "التي تم الاشتباك معها في إطار معركة طوفان الأقصى".