الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قلق على مصير طاقم إسعاف توجه لإنقاذ طفلة محاصرة بغزة

حجم الخط
GFCkjRGWoAAVOoQ.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تشعر بالقلق الشديد على سلامة طاقم الإسعاف الذي توجه مساء أمس الاثنين في مهمة لإنقاذ الطفلة هند حمادة من مدينة غزة التي استشهد أقرباؤها برصاص الاحتلال.

وقالت "الهلال الأحمر"، في تصريح مقتضب اليوم الثلاثاء، إن الاتصال مع طاقم الإسعاف فقد منذ حوالي 18 ساعة، "ولا زلنا نجهل مصيرهم ولا علم لنا إن كانوا قد نجحوا في إخلائها أم لا".

وكانت الطفلة محاصرة من ظهر الأمس مع ستة شهداء من أقربائها، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليهم.

وحوصرت الطفلة هند داخل مركبة أطلق الاحتلال النار عليها، واستشهد كل من فيها وعددهم 6 أفراد، وبقيت هي لساعات تناشد طواقم الهلال الأحمر الوصول إليها لإخلائها من المنطقة المحاصرة بالدبابات الإسرائيلية.

وبقي طاقم الهلال الاحمر، لأكثر من ثلاث ساعات على اتصال مع الطفلة هند لتهدئتها في ظل مناشدتها المستمرة لإخلائها من السيارة، إلى أن تم التنسيق من خلال الارتباط الفلسطيني لتوجه مركبات الإسعاف إلى المكان.

وذكرت الجمعية أنه في حوالي الساعة السادسة مساء، وصلت الطواقم إلى المنطقة التي بها الطفلة المحاصرة بالقرب من محطة فارس للمحروقات في غزة، "ومنذ ذلك الحين فقدنا الاتصال مع الطاقم، وحتى اللحظة لا نعلم إن كانت طواقمنا قد تمكنت من الوصول إلى الطفلة أم لا".

وكانت الطفلة هند 6 أعوام برفقة عائلة عم والدتها، بشار حمادة، حينما تم إطلاق النار على المركبة، وبقيت لوحدها داخل المركبة بعد ان استشهدت عائلة حمادة، وهم الأم والأب وأطفالهم الأربعة.

ووثق تسجيل صوتي لمكالمة أجرتها الطفلة ليان حمادة (15 عاما) لحظة إطلاق النار على المركبة، مع طاقم الهلال الأحمر في مدينة غزة طالبة النجدة، واستشهدت ليان أثناء حديثها مع الطاقم.