الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"باراك": نتنياهو يتحرك لخدمة مصالحه السياسية الخاصة

حجم الخط
إيهود باراك.jpg
القدس – وكالات

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتنياهو بأنه "يتحرك لخدمة مصالحه السياسية الخاصة".

وقال "باراك" في تصريحٍ لإذاعة الجيش، إنّ "نتنياهو يرفض القيام بالشيء الصحيح، والتكاتف مع الرئيس الأمريكي جو، لاعتبارات شخصية تتعلق بالبقاء السياسي".

وشدد على وجود أن تكون عودة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، هي الأولوية الأولى للحكومة حاليًا، مشيرًا إلى أنّ فريق التفاوض الإسرائيلي بحاجة إلى تمكينهم عبر تفويض من "نتنياهو" من أجل التوصل إلى أفضل اتفاق ممكن.

ودعا "باراك" إلى ضرورة إجراء انتخابات مبكرة "في أسرع وقت ممكن حتى أثناء الحرب" المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

وتتهم الفصائل الفلسطينية مرارًا، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتعمّد تعطيل المفاوضات، ومواصلة ألاعيبه الإعلامية لخداع أهالي الأسرى والجمهور الإسرائيلي، بأنه يعمل على إطلاق ذويهم، في حين أنه لا يريد في الحقيقة الوصول لاتفاق.

وتؤكد الفصائل من بينها "حماس" أنّ التوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق حملة متصاعدة داخل "إسرائيل" لإجراء انتخابات ستؤدي حتما لسقوطه وتعرضه لمحاكمات بشأن الفساد والفشل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تاريخ عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها المقاومة الفلسطينية.