الساعة 00:00 م
الخميس 23 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

31 أسبوعًا على جريمة الإبادة الجماعية..

بالفيديو "إسرائيل" تُواصل حربها التدميرية وحصيلة العدوان ترتفع لـ 35034 شهيدًا

حجم الخط
photo_2024-05-12_11-47-13.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، اليوم الأحد، يومها الـ 219 تواليًا، وسط تواصل القصف الهمجي لمنازل المواطنين وأماكن نزوحهم، مخلّفة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وفق معطيات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 35 ألفا و34 شهيدا، و78 ألفا و755 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أحــدث التطــورات الميدانيــة..

واستشهد في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاحد، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة في غارة إسرائيلية بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وبينت مصادر عائلية لـ "وكالة سند للأنباء" أن القيادي أبو ظريفة استشهد إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة الحمامي بحي الصبرة.

وبحسب المصادر، أسفرت الغارة عن ارتقاء 3 شهداء على الأقل، بينهم القيادي أبو ظريفة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من السيطرة على حريق اندلع بشقة سكنية نتيجة استهداف منزل مجاور بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف وسط وشرق رفح، تزامنا مع تنفيذ طائرات الاحتلال غارة شرق مدينة رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال المسيّرة طواقم الإسعاف خلال محاولتها تلبية نداء استغاثة في مخيم البرازيل برفح.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني: "تلقينا نداء استغاثة حول استهداف منزل في مخيم البرازيل بمحافظة رفح، وحين وصول طواقم الإسعاف تم إطلاق النار عليها من طائرات الاحتلال المسيّرة، ما شكل خطورة على تواجد الطواقم هناك.وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف على مناطق شمال غزة خاصة شرقي مخيم جباليا.

ووصل شهيد و10 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طائرات الاحتلال لمركز بيسان الطبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة وتدميره بالكامل.

كما استهدف قصف إسرائيلي عنيف مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بعد استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوب مدينة رفح.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمال بيت لاهيا شمال غزة، فيما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار في جباليا شمال غزة.

كما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار على شرق مدينة بيت حانون شمال غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين تواصل القصف الإسرائيلي شمال مدينة بيت لاهيا شمال غزة.

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة ومتواصلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وانتشل شهيد من حي الصبرة في مدينة غزة، وتم نقله إلى مستشفى المعمداني.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي مستمر على منطقة النديم ومحيط مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون جنوب غزة، في حين تواصل قصف مخيم جباليا شمال غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف الاحتلال على أحياء الزيتون، الصبرة، والدرج في مدينة غزة.

أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بإصابة عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي مستمر على شارع كشكو ومنازل عائلات القايض وقزعاط وأبو دف في حي الزيتون جنوب غزة.

واستشهد مواطنان شهيدان في استهداف الاحتلال شقة سكنية بالقرب من نادي جباليا بمخيم جباليا شمال القطاع.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف منزل لعائلة "الحداد" قرب مسجد الاستجابة بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن سلسلة غارات إسرائيلية جوية، شنّها الاحتلال على حي الزيتون جنوب غزة.

وتجدد القصف المدفعي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأصيب مواطنان في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الجنينة شرقي مدينة رفح.

أصيب فلسطينيان مدنيان، اليوم الأحد، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الجنينة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قصف بالمدفعية والطائرات الحربية حيي السلام والجنينة شرقي رفح واستهدفت مدفعيًا جنوبي المدينة.

واستهدفت قوات الاحتلال غرب أرض المفتي شمال النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما أطلقت مسيرات "إسرائيلية" النار على سيارات الإسعاف ومنعتها من التحرك في مخيم جباليا، شمالي القطاع.

وأُبلغ عن ارتقاء شهداء وإصابة عددًا من المواطنين في استهداف "إسرائيلي" على مفترق شارع النزهة بجباليا البلد، وأشارت مراسلتنا إلى أن الطواقم الطبية لا تستطيع الوصول إليهم.

وتعرفت الطواقم الطبية على 17 شهيداً من آل عسلية، جراء قصف منازلهم في شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وشنّ طيران الاحتلال غارة جوية، بعد ظهر اليوم، شمال منطقة الشيماء شمالي قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال، بعد ظهر اليوم الأحد، منزلاً لعائلة فياض في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق الآليات العسكرية "الإسرائيلية" النار شمال المحافظة الوسطى.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى تواصل القصف الإسرائيلي والاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية وطبية متطابقة، أن رجلًا وامرأة ارتقيا شهداء برصاص طائرات كواد كابتر الإسرائيلية قرب مسجد بدر في حي الزيتون جنوب غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط عيادة الزيتون جنوب غزة، وشمال مخيم البريج وسط القطاع، إضافة لاستهدف الصحفيين خلال تغطيتهم العدوان العسكري في شمال غزة.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، اليوم، عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق جنوب قطاع غزة، "بسبب العدوان المستمر". مؤكدة: "طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن".

وأفاد مستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح، بأن 18 شهيدًا؛ بينهم 3 أطفال ومُسنان، إلى جانب 6 إصابات وصلت المشفى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بسبب قصف وغارات الاحتلال.

ونوهت مصادر طبية إلى ارتقاء 19 شهيدًا، وإصابة العشرات من المدنيين جراء استهداف الاحتلال المتواصل لمخيم جباليا. بينما بيّن مستشفى كمال عدوان، أنه وصل المشفى 12 شهيدًا. لافتًا النظر إلى ورود بلاغات عن عشرات المفقودين في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأوضحت المصادر أن القصف الإسرائيلي المتواصل على المحافظة الوسطى في قطاع غزة قد تسبب بارتقاء 60 شهيداً في المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونُقل جثامين 3 شهداء؛ بينهم سيدة، إلى المستشفى المعمداني في غزة بعد قصف الاحتلال لحي الصبرة. إضافة لوصول عدد من الإصابات للمستشفى بعد تجدد الغارات على حي الزيتون جنوب غزة.

وتوغلت قوات الاحتلال، وفق ما أفاد به شهود العيان لـمراسل "وكالة سند للأنباء"، في محيط مراكز إيواء نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، بشكل متواصل، مبان سكنية في مخيم جباليا شمالي غزة. إلى جانب شّن غارة جوية على منطقة قليبو.

وقصفت الزوارق الحربية الشريط الساحلي للمحافظة الوسطى في قطاع غزة. بينما تجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم جباليا شمالي القطاع، تزامنًا مع قصف مدفعي مُكثف.

وشّن طيران الاحتلال غارة على شارع السكة شرق جباليا، وأخرى عنيفة استهدفت مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وثالثة على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقصف الطيران المروحي "الأباتشي" المناطق الشمالية لقطاع غزة، بينما واصلت مدفعية الاحتلال تدمير ما تبقى من أبنية مطار غزة المدمر شرق رفح، جنوبي القطاع.

وصرح الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الأحد، بأن طبيبين من طواقمه العاملة في قطاع غزة، قد ارتقيا شهداء في قصف إسرائيلي استهدف وسط القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن قذائف مدفعية "إسرائيلية" أصابت صباح اليوم، مدرسة شرقي مدينة دير البلح، وسط القطاع. بينما أطلقت آليات الاحتلال العسكري النار شرقي دير البلح والمغازي.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، حيي الصبرة والزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة. وأطلقت مسيرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر"، نيرانها، على مراكز إيواء وبنايات سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وجدد طيران الاحتلال غاراته على شمال قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل أن طائرات الاحتلال قصفت أكثر من منزل في حي الزيتون بعضها مأهول بالسكان لعوائل عزام وعاشور.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة الدحدوح على شارع صلاح الدين بالقرب من محطة دلول يوجد بداخله العديد من المواطنين ولا يعرف مصيرهم.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة درويش في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 وقصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة رفح مع استمرار قصف شرقها.

تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة الشمال- الليلة- من انتشال عدد من الشهداء والإصابات من عائلة عكاشة بمنطقة القصاصيب بجباليا.

واستهدفت قصف مدفعي إسرائيلي عنيف المناطق الشرقية لجباليا شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران في مكان الاستهداف.

واستشهاد الدكتور محمد نمر قزعاط وابنه الدكتور يوسف، بقصف الاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المسيّرة النار تجاه سيارات الإسعاف في مخيم جباليا شمال غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بقصف الإحتلال منزلاً لعائلة عبد ربه شرق جباليا شمال القطاع.