الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

الاحتلال يُصعّد عدوانه على رفح..

محدث حرب الإبادة الجماعية تتواصل لليوم الـ235 على قطاع غزة

حجم الخط
حرب غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 235 على التوالي، وسط اشتداد الهجمة الشرسة على مدينة رفح جنوب القطاع، وارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الجرائم واستهداف النازحين في خيامهم.

وفي مجزرة جديدة مساء اليوم الثلاثاء، قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال قصفت خيامًا للنازحين في منطقة المواصي الساحلية غرب رفح، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 21 شهيداً و64 جريحاً، 10 منهم بحالة حرجة، هم حصيلة مجزرة الاحتلال في مواصي رفح.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني في غزة إلى أنّ أربع قذائف مدفعية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

كما ارتقى 3 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي في تل السلطان غربي رفح.

وأفاد مراسلنا بأن قصفا مدفعيا استهدف منازل المواطنين وسط مدينة رفح، ومنزلا بجوار الإسكان الأبيض في تل السلطان، أسفر عن ارتقاء 3 شهداء هم: طارق خالد أبو كوش، وإبراهيم جبر عثمان، وعدي أبو عرام.

وتجدد القصف المدفعي، مساء اليوم، بمحيط مسجد العودة ومخيم يبنا وسط مدينة رفح ومحيط دوار زعرب ومحيط مسجد طيبة بالحي السعودي غربي المدينة.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وصل 4 شهداء من شمال مخيم النصيرات وسط القطاع إلى مستشفى العودة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط مسجد الزعفران وأرض "أبو حلو" شرقي مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي مجزرة أخرى فجر اليوم، استشهد نحو 16 مواطنًا، وأصيب عدد آخر في قصف استهدف خيام النازحين في منطقة بركسات الوكالة في تل السلطان غرب رفح.

وطال العدوان المستمر على رفح ما تبقى من مستشفيات ومراكز صحية، حيث أكدت وزارة الصحة في غزة خروج مستشفى أبو يوسف النجار وعيادة أبو الوليد المركزية ومستشفى رفح الميداني(2) والمستشفى الميداني الإندونيسي وعيادة تل السلطان والكويت التخصصي عن الخدمة منذ.

وأشارت الصحة إلى أن مستشفى تل السلطان للولادة الوحيد القادر على تقديم الخدمة للمرضى في محافظة رفح.

واستمرارًا لمسلسل التهجير والنزوح، أجبر جيش الاحتلال آلاف العائلات على النزوح من رفح بعد الغارات التي شنها على المنازل ومراكز الإيواء خلال الساعات والأيام الماضية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، ظهر اليوم، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة عدد آخر في استهداف الاحتلال منطقة الإسكان الأبيض غرب رفح، في حين جددت مدفعية الاحتلال استهدافها للحي السعودي غرب مدينة رفح.

آخر التطورات الميدانية..

وإلى شمال القطاع، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قصفت مستشفى كمال عدوان ومولدات الكهرباء فيه شمالي قطاع غزة.

وأكد مراسلنا أن بلدة بيت حانون تتعرض لقصف مدفعي متواصل وأعمال تجريف، بالإضافة إلى توغل في شارع السكة شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 6 مواطنين وإصابة عدد آخر بينهم طبيب، في إطلاق الاحتلال النار بمحيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

ووصلت الشهيدة "سامية أبو غولة" إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء القصف المدفعي المتواصل على المنطقة الغربية للمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد مواطنين بعد قصف الاحتلال مدخل مدرسة نجم الدين أربكان في جباليا البلد، إضافة لاستشهاد شاب وطفلة قنصا عند مفرق أبو الجديان في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في سكة بيت حانون شمالي القطاع، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي بطائرات مسيرة أثناء محاولتهم العودة إلى الفالوجا غرب مخيم جباليا.

وبيّنت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي، والذي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر لليوم الـ 235 تواليًا على قطاع غزة، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و96 شهيدًا، بالإضافة لـ 81 ألفًا و136 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.