الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

قتلت جنودًا من "مسافة صفر"..

محدث المقاومة الفلسطينية تستهدف آليات عسكرية إسرائيلية في محاور قطاع غزة

حجم الخط
استهداف ميركافاة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي والاجتياح البري لا سيما في مدينة رفح جنوبي القطاع وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، والرد على الجرائم والمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والنازحين في القطاع.

القسام تقصف "نتساريم"..

وصرحت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في عدة بلاغات عسكرية تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، بأنها قصفت قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" برشقة صاروخية من طراز "رجوم".

واستهدفت كتائب القسام، دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاة 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل شرق مدينة رفح.

ودكّت كتائب القسام، بعد ظهر اليوم، تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

ونشرت كتائب القسام، مساء اليوم، مشاهد لـ "قنص وقتل" الرقيب في جيش الاحتلال إيال شاينز، في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.

ونوهت كتائب القسام في بلاغ عسكري مساء اليوم الجمعة، إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وصرحت، في بلاغ عسكري لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الجمعة، بأن مجاهدي القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت القسام أن مجاهديها "يوقعون قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال، وأن المنطقة شهدت حركة هبوط للطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء الجنود.

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة TBG فراغية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

واستدركت كتائب القسام في بلاغ آخر: "أسقطنا طائرتي درون للاحتلال، مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل في حي تل الهوا بمدينة غزة".

سرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية..

بدورها، أشارت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إلى أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون والهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية وفي أرض قنديل بذات الحي.

وأعلنت سرايا القدس، في بلاغ عسكري لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الجمعة، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية من نوع "درون"، تابعة لقوات الاحتلال، خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفجّرت "السرايا"، صباح الجمعة، آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بـ "عبوة أرضية"، وخاضت اشتباكات "ضارية" من مسافة صفر مع قوات الاحتلال الراجلة. مؤكدة: "تحقيق قتلى وجرحى"، في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.

ونوهت إلى أنها دمّرت آلية عسكرية بـ "تفجير عبوة أرضية، زرعت مسبقا" في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي، واستهدفت آلية عسكرية أخرى بقذيفة "التاندوم" في محيط مسجد الهدى بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقصفت "سرايا القدس"، مستوطنة "سديروت" و"غلاف غزة" برشقة صاروخية. منوهة إلى استهداف تجمعا لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بقذائف الهاون.

ونوهت: "أجهزنا على قوة صهيونية استدرجناها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه العدو على المواطنين الآمنين ولم ينفجر عمل مهندسينا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية".

اشتباكات ضارية..

وفي السياق، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية)، إن وحداتها القتالية الضاربة تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى، بأنها نفذت 11 مهمة عسكرية ضد قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ أبرزها خوض اشتباكات ضارية.

ونوهت "شهداء الأقصى" إلى أنها استهدفت تجمعات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم في قطاع غزة.

واستهدفت، وفق بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، دبابة إسرائيلية بقذيفة R.P.G في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، "ما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال".

ونوهت كتائب شهداء الأقصى في بلاغ عسكري آخر إلى أنها وبالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، قصفت قاعدة "زيكيم" العسكرية التابعة للاحتلال بصواريخ قصيرة المدى.