الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

ضمن معركة "طوفان الأقصى"..

بالفيديو المقاومة الفلسطينية تُواصل الاشتباك مع قوات الاحتلال بمحاور غزة

حجم الخط
استهداف المقاومة للاحتلال
غزة – وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 270 على التوالي، الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي للتوغلات البرية الإسرائيلية بمحاور القطاع، والرد على جرائم ومجازر الاحتلال.

ونشرت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، منذ صباح اليوم الثلاثاء، عدة بلاغات عسكرية حول استهداف قوات وجنود وآليات الاحتلال والتموضعات العسكرية في أنحاء قطاع غزة.

القسام: استهدفنا دبابتين في رفح ورصدنا طائرات إجلاء

أعلنت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من طراز "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في منطقة المخيم الغربي برفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدة رصد هبوط مروحيات للإجلاء.

وقالت "القسام" في بلاغ عسكري لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهديها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، "وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

ونشرت كتائب القسام مشاهد فيديو مصورة، أظهرت إصابة جندي من قوات الاحتلال، "في عملية قنص"، استهدفته خلال تواجده أعلى دبابة ميركافاة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

ومساء اليوم، نوهت كتائب القسام إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاة 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتابعت في بلاغ عسكري منفصل: "استهدف مجاهدونا قوة إسرائيلية من 14 جندياً تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وأوقعناهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

واستدركت: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين من قوات الاحتلال، من مسافة صفر، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

ولفتت "القسام" النظر إلى استهداف ناقلة جند تابعة للاحتلال من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون آليات الاحتلال في الشجاعية

وقصفت سرايا القدس؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتابعت "السرايا"، قصفنا بقذائف الهاون العيار الثقيل مقرًا للقيادة والسيطرة تابعًا لجيش الاحتلال في "موقع أبو عريبان" بمحور "نتساريم".

وأضافت، أنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل أحد المباني في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة بقذيفة "TBG". مؤكدة: "وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح".

ونوهت في بلاغ آخر إلى أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة "ثاقب" بآلية عسكرية إسرائيلية محيط مسجد السالم في حي الشجاعية.
 

وجاء في بيان لـ "السرايا": "بعد عودة مجاهدينا من مناطق القتال في حي الشجاعية أكدوا تنفيذهم كمين محكم بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام حيث تم استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى بقذيفة TBG".

وتابعت: "وفور تقدم قوات النجدة الإسرائيلية تم استهدافها بقذيفة من نوع الياسين 105، وتفجير عبوتين من نوع ثاقب وشواظ في آليتين عسكريتين".

وأشارت إلى أنها دكّت بـ "وابل" من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم غرب رفح.

المجاهدين تستهدف تحشدات للجيش الإسرائيلي في الشجاعية

وأعلنت كتائب المجاهدين بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم استهداف حشودًا وتجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور تقدم الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

وأكملت: "دك مجاهدونا مقراً للقيادة والسيطرة تابع للعدو في ما يسمى بمحور نتساريم بصاروخين من نوع 107 اليوم".

"الأقصى" تقنص جنديا في الشجاعية..

وصرحت كتائب شهداء الأقصى، بأنها "قنصت" جنديًا من جيش الاحتلال في أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة "مما أدى إلى إصابته بشكل مباشر".

وأفادت في بيان لها، بأن مجاهديها نفذوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 13 "مهمة جهادية" في محاور التقدم في قطاع غزة، وخاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال.

وبوتيرة يومية، تعلن فصائل المقاومة عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء مختلفة من محاور القتال بقطاع غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على مستوطنات ومدن الاحتلال، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.