الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 16 مواطناً من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت اثني عشر مواطناً من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وطالت الاعتقالات أربعة مواطنين من مخيم عايدة شمال بيت لحم وهم مروان الفرارجة ويزن الكردي وعمر راضي ورامي عساف.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت أمر حيث اقتحم جنود الاحتلال ثلاثة منازل في المنطقتين وأجروا عمليات تفتيش داخلها والعبث بمحتوياتها وتحطيم بعض الأثاث بداخل هذه المنازل.

وأفاد الناشط محمد عوض لـ "وكالة سند للأنباء"، أن عملية المداهمة أسفرت عن اعتقال ثلاثة مواطنين وهم: عيسى أحمد عبد الفتاح تعامرة ٢٢عاما، وحسن محمد حسن مقبل ٢٥عاما وهو جريح وأسير محرر.

كما أسفرت عن اعتقال ياسين عادل أحمد زعاقيق ١٦عاماً، وتم نقلهم في اليات عسكرية الى مستوطنة كرمي تسور ومعسكر عصيون جنوب وشمال بيت أمر.

واعتقل الاحتلال المواطن يوسف رائد العنيد من سلواد شرق رام الله، وداهم منزل الأسير محمد مخامرة في يطا جنوب الخليل، وعدة منازل في حزما شرق القدس.

 واستدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الطلبة من جامعة بيرزيت.

وفي بلدة "العيسوية" شرقي القدس المحتلة، جرى اعتقال ثلاثة فتية بعد الاعتداء عليهم بالضرب وهم: يعمر أحمد محمود ووسيم داري وإسماعيل يوسف محيسن.

 إضافة لاعتقال ياسر درويش عضو مجلس أولياء أمور الطلاب في البلدة بعد استدعائه من قبل شرطة الاحتلال.

وشهدت البلدة مواجهات ليلية عقب اعتقال شرطة الاحتلال الفتية، حيث أصيب العشرات من المواطنين، بحالات اختناق، عقب إلقاء قوات الاحتلال بصورة عشوائية، قنابل الغاز داخل أحياء وحارات البلدة.

وقال عضو لجنة المتابعة في "العيسوية" محمد أبو الحمص، إن عشرات من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا بلدة "العيسوية" وانتشروا في شوارعها.

وأشار إلى عناصر الشرطة تمركزوا عند ساحة مسجد "الأربعين" وفي حارة "عبيد" وألقوا القنابل الغازية بصورة عشوائية في الشوارع وباتجاه منازل المواطنين.

وحسب أبو الحمص فإن المواجهات أدت إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، إضافة إلى حالة من الخوف لأطفال البلدة.