الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

توزيع أجهزة "تابلت" لفئة من طٌلاب غزة.. ما مصير التوجيهي؟

حجم الخط
مدارس.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إن العملية التعليمية في مدارس وجامعات قطاع غزة ستتواصل عن بُعد، عقب قرار الإغلاق الأخير في محاولة الحد من تفشى فيروس كورونا.

وأضاف مدير عام الإشراف التربوي في الوزارة، محمود مطر، أنهم بصدد توفير أجهزة "تابلت" لفئة من الطلاب وفقًا لظروفهم المادية.

وجاء في حديثه، أن الوزارة جهزت إحصائيات للطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التواصل، وخاطبت العديد من الجهات المانحة"، مشيرًا أنه سيستفيد من هذه الخطّة فئة قليلة جدًا من الطلاب.

وأشار إلى أنه تم وضع معايير لعملية توزيع الأجهزة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، أهمها مستوى الفقر وعدد الطلبة في العائلة الواحدة، مؤكدًا أن عملية التوزيع ستتم بصورة عادلة.

وذكر "مطر" أنه سيتم قريبًا إطلاق قناة "روافد" التعليمية عبر الرقم الأرضي، على أن يبدأ البث التجريبي لها الأسبوع القادم.

وفيما يخصّ المرحلة الثانوية، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت، أن هناك تواصلًا مستمرًا مع الوزارة في رام الله بشأن هذه المرحلة.

وفي تصريحاتٍ صحفية لـ "ثابت" قال، "سيتم الاتفاق على أن يكون الامتحان موحدا وبما يشمل ما وصلت إليه المدارس في المنهاج".

ونوّهت الوزارة إلى أنه سيكون هناك جلسة تقيمية لما تم إنجازه من الدراسة في المدارس، كمعيار لوضع أسئلة الثانوية العامة، مستطردةً "سنُراعي طلبة الثانوية العامة في حال تم فرض إغلاق شامل".

والخميس تقرر إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال، بشكل كامل في قطاع غزة باستثناء طلبة الثانوية العامة ودور الحضانة، ضمن تشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي "كورونا".