الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محامون: الاحتلال يُمعن باستهداف الشيخ رائد صلاح

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

استهجن طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، من نقل مصلحة سجون الاحتلال للشيخ إلى سجن يبعد عن مسقط رأسه في مدينة أم الفحم، بنحو 250 كيلومترًا.

وقال الطاقم في بيان له، اليوم الخميس: "إنه فوجئ، صباح أمس الأربعاء، بخبر نقل مصلحة السجون الإسرائيلية للشيخ رائد صلاح إلى سجن ريمون الصحراوي".

وأوضح: "يبعد ريمون عن سجنه السابق أوهلي كيدار في بئر السبع 100 كيلومتر، وتم النقل دون إبداء أسباب قانونية موجبة لذلك لغاية الآن".

وعدّ المحامون الإجراء إمعانًا في سياسة تكميم الأفواه التي تتبعها السلطات الإسرائيلية بحق الشيخ صلاح، محاولةً منها منع أي شكل من أشكال التضامن معه.

واعتبروا أن ذلك يعدُ أحد أشكال الاستهداف والتضييق التي يتعرض لها الشيخ رائد، وانتهاكٌ صارخ لحقوقه الأساسية، واستغلالٌ سيء للقانون.

وأكد الطاقم، أن الاحتلال سجن الشيخ صلاح بسبب دفاعه عن آرائه وأفكاره وقيمه، وتمسّكه بهويّته الفلسطينية العروبية، ومعتقداته الإسلامية، ورسالته الإنسانية، وكشفه لحقيقة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وناشد المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء الأحرار في كل العالم العمل على كشف الانتهاكات التي يتعرض لها الشيخ صلاح، والقيام بمزيد من حملات التضامن معه.

وفي 10 فبراير 2020، قضت محكمة الاحتلال في حيفا، بالسجن 28 شهرًا على الشيخ رائد صلاح؛ إثر اتهامه بـ "التحريض على العنف وتأييد جماعة محظورة".

وقبل صدور الحكم، آنذاك، قضى الشيخ صلاح 11 شهرًا بالحبس الاحتياطي قبل أن يتم الإفراج عنه إلى السجن المنزلي؛ ليتم بعدها إعادة اعتقاله في أغسطس/ آب 2020.