الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"لجنة القدس" تدعو لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه بـ"الأقصى"

حجم الخط
القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي الفلسطيني، أهل القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني للاحتشاد في ساحات الأقصى المبارك، لإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء، "إننا نتابع دعوات ما يسمى باتحاد "منظمات الهيكل" المستوطنين لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى عشية ما يسمى "عيد الغفران" عند اليهود.

وأوضحت "اللجنة"، أن الهدف من هذه الاقتحامات تمكين اليهود المقتحمين من أداء الطقوس "التلمودية" في ساحات الأقصى بشكل علني وجماعي بقيادة كبار حاخاماتهم".

ودعت المقاومة الفلسطينية لتأخذ زمام المبادرة والفعل في كل أرض فلسطين، دفاعًا عن الأقصى وحاضنته مدينة القدس.

وحثت برلمانات العالم الحر على الوقوف في وجه الاحتلال الذي يستمر في تدنيس المقدسات الإسلامية وانتهاك القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وطالبت الأردن ملكًا وبرلمانًا وحكومة وشعبًا، أن يكون لهم دور بارز في لجم المستوطنين من تدنيس الأقصى، من خلال تقوية وجودهم في متابعة شئون المسجد الأقصى وتكثيف أعمال الترميم والصيانة، وعدم الانصياع لإملاءات الاحتلال.

 وأعلن ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم عن تنظيم اقتحامات مركزية في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، بمشاركة جميع "منظمات الهيكل"، عشية "عيد الغفران" التوراتي.