الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يُمعن في التنكيل بالأسيرات الفلسطينيات

حجم الخط
28cbe789-0560-4faa-bb38-041bcb97f56e.webp
غزة-وكالة سند للأنباء

أكد مركز فلسطين لدراسات الاسرى ان سلطات الاحتلال صعدت خلال الأسابيع الماضية من تنكيلها بالأسيرات الفلسطينيات وزيادة وتيرة الإجراءات القمعية بحقهن.

وقال مركز فلسطين في بيان له، إن الأسيرات يتعرضن لحملة قمع منظمة، ويحرمن من كافة حقوقهن.

وتعاني الأسيرات من ظروف قاسية ومأساوية في سجون الاحتلال، مع استمرار سياسة اقتحام الأقسام والغرف بهدف التفتيش والتنغيص.

وينتهك الاحتلال خصوصية الأسيرات من خلال تثبيت كاميرات المراقبة في ساحة الفورة والممرات، والتنقل بسيارة البوسطة على فترات متقاربة ومتكررة لفرض مزيد من التنكيل بحقهن.

واعتبر "المركز" أن الاعتداء على ممثلة الأسيرات " "مرح بكير " و" شروق دويات" بالعزل الانفرادي هو سابقة خطيرة وقد تكون مقدمة لمزيد من إجراءات القمع والتنكيل بحق الأسيرات.

وبين أن سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 16.000 امرأة فلسطينية منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية.

ومنذ بداية انتفاضة الأقصى في سبتمبر من العام 2000، اعتقل الاحتلال حوالي 2500 امرأة وفتاة، لا يزال منهن 34أسيرة في سجون الاحتلال في ظل ظروف قاسية ولا إنسانية.

وأشار البيان إلى أن سياسة اعتقال الفلسطينيات هي سياسة قديمة بدأت مع بدايات الاحتلال لفلسطين، ولم تقتصر على حقبة معينة، لكنها تصاعدت خلال انتفاضة الأقصى تحت حجج وذرائع مختلفة.

وكشف أن الاحتلال يعتقل شهرياً ما بين 10 الى 15 امرأة وفتاة لساعات او لأيام، وبعضهن ينقلن للتحقيق في ظروف قاسية بسجن "هشارون" وأخريات صدرت بحقهن أحكام قاسية لسنوات طويلة.

وكانت آخر المعتقلات السيدة المسنة " سعدية سالم فرج الله" 65 عاما من بلدة إذنا بالخليل السيدة التى تم اعتقالها، ظهر أمس السبت، بعد الاعتداء عليها بالضرب قرب الحرم الابراهيمي بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن.

ولا تزال إدارة السجون تماطل في تركيب هاتف عمومي في أقسام الاسيرات، وتحرمهم من التواصل مع العالم الخارجي ومعرفة أخبار عائلاتهم وخاصه أنهن محرومات من الزيارة منذ أكثر من عام ونصف.

وتمارس إدارة السجون الإهمال الطبي بحق الأسيرات وترفض توفير طبيبة نسائية مختصة في عيادة السجون لرعاية الأسيرات.

وتعاني الأسيرات من نقص حاد في الأغطية والملابس الشتوية وأجهزة التدفئة، ومن عمليات الاقتحام المستمرة والتي ينفذها عناصر شرطة رجال.