الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": جرائم الاستيطان تخريب متعمد لحل الدولتين

حجم الخط
علم فلسطين أمام مستوطنة تابعة للاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت وزارة الخارجية الفلسطينية، على أن التصعيد الخطير في انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة "يُهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها".

وحملت "الخارجية الفلسطينية" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، الاحتلال وحكومته المسؤولية عن تداعيات هذه الجرائم على فرص تحقيق السلام وتطبيق مبدأ حل الدولتين.

ونوهت إلى أن ما يحدث "تحد سافر وعنجهي لقرارات الشرعية الدولية، وانقلاب متواصل على الاتفاقيات الموقعة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

وأكدت أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة المفتاح الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وطالبت الدول التي تدعي حرصها على حل الدولتين الإسراع بالاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها "القدس الشرقية"، والمجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

ودعت إلى اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لحماية حل الدولتين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة قبل فوات الأوان.

وأدانت وزارة الخارجية، انتهاكات وجرائم الاحتلال وميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة.

ونبهت إلى إجراءات وتدابير أذرع الاحتلال المختلفة لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية لصالح عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان، وغيرها من الانتهاكات.

ولفتت النظر إلى "المشهد الاستعماري التوسعي" الذي يستهدف الريف الغربي لمحافظة بيت لحم بشكل أساسي، من حيث الأعداد الكبيرة للمشاريع الاستيطانية التي يتم تنفيذها بالمنطقة.

وصرحت الخارجية الفلسطينية بأن "شعبنا ضحية حرب إسرائيلية رسمية مفتوحة ضد الوجود الفلسطيني في أرض الوطن تطال جميع مناحي ومستويات الحياة، بهدف استكمال حلقات ضم الضفة الغربية، بما فيها القدس، وفصلها بالكامل عن قطاع غزة".

وأشارت إلى "تنفيذ خارطة مصالح إسرائيل الاستعمارية على حساب أرض وحدود دولة فلسطين، وخلق المزيد من عوامل التهجير والطرد التي تدفع المواطن وتجبره على ترك وطنه بحثا عن حياة كريمة وآمنة".