الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

21 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس أمس الثلاثاء

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهدت عدة أنحاء بالضفة الغربية والقدس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تنديدًا باغتيال مقاومين في البلدة القديمة عقب عملية اشتباك مسلح مع قوات خاصة.

وأحصى طاقم "وكالة سند للأنباء" اندلاع المواجهات في 21 نقطة تماس مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة أكثر من 70 فلسطينيًا بجراح متفاوتة؛ بينها إصابات خطيرة، واستشهاد 4 شبان برصاص الاحتلال.

ووثق طاقم الوكالة اندلاع المواجهات في 5 نقاط تماس بمحافظة نابلس (البلدة القديمة، دير شرف، حاجز حوارة، حاجز بيت فوريك، ومدخل بيتا)، و6 في الخليل (باب الزاوية، شارع الشهداء، بيت أمر، مخيم العروب، مستوطنة كريات أربع، مخيم العروب).

واندلعت المواجهات في 5 نقاط تماس بمحافظة بيت لحم (تقوع، حوسان، مخيم عايدة، مسجد بلال، بلدة الخضر)، بالإضافة للمدخل الشمالي لمدينة البيرة، ووادي الربابة في بلدة سلوان وصور باهر شرقي القدس، المدخل الشمالي لأريحا، مصانع جيشوري غربي طولكرم.

واستشهد أمس الثلاثاء، 4 شبان فلسطينيين في مدينتي نابلس والخليل؛ بينهم المقاومان إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح خلال اشتباك مسلح في البلدة القديمة مع قوات خاصة إسرائيلية.

واستشهد الفتى مؤمن ياسين جابر (17 عامًا) متأثرًا بجراح حرجة للغاية، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر واخترقت الرصاصة قلبه (وفق وزارة الصحة)، خلال مواجهات في مدينة الخليل.