الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس" تُرحب بمطالبات دولية للتحقيق بجرائم الاحتلال

حجم الخط
الناطق باسم حركة حماس جهاد طه
غزة-وكالة سند للأنباء

رحّبت حركة "حماس" بمطالبة منظمات حقوقية دولية التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وملاحقة قادته أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأشادت على لسان الناطق باسمها جهاد طه، اليوم الاثنين، بالدعوة التي وجهتها 198 منظمة حقوقية فلسطينية ودولية إلى المحكمة الجنائية الدولية، للتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وطالب "طه" المحكمة الجنائية الدولية باتخاذ التدابير لمنع الاحتلال، من ارتكابه المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

ودعا المجتمع الدولي للمزيد من الضغط لإنهاء الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم المتصاعدة، انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية.

وطالبت 198 منظمة فلسطينية ودولية، يوم أمس الأحد، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد المجتمع المدني والشعب الفلسطيني.

ودعت المنظمات في مذكرة رفعتها للجنائية الدولية، إلى الإدانة العلنية لتصنيف "إسرائيل" لمنظمات المجتمع المدني الفلسطينية كـ "إرهاب"، وكذلك دعوتها إلى التراجع عن قرارها.

وطالبت بإدراج الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة في آب/ أغسطس 2022 في التحقيق الجاري بالوضع في فلسطين.