الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث فصائل فلسطينية: دماء الشهداء أمانة في رقاب الثوار

حجم الخط
320820930_494328669466994_4369794969312966887_n.jpg
طوباس - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل وفعاليات فلسطينية شعبية، صباح اليوم الخميس، الشهيد الشاب أحمد عاطف دراغمة؛ والذي ارتقى متأثرًا بإصابته الخطيرة خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس فجر اليوم.

وشددت "الفصائل" في بيانات منفصلة حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منها، على أن "دماء الشهداء أمانة في رقاب الثوار الذين رفعوا سيف المقاومة". منبهة لضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه واعتداءاته.

"حماس" تزف الشهيد أحمد دراغمة: ارتقى مدافعًا عن شعبه

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشهيد أحمد عاطف دراغمة "الذي ارتقى باشتباك مسلح أثناء التصدي لاقتحام الاحتلال شرقي نابلس". مؤكدة أن "عدوان الاحتلال ومستوطنيه سيُقابَل بمزيد من الصمود والمقاومة".

وقالت "حماس"، إن "استشهاد المجاهد دراغمة في ميدان العز والشرف وهو يدافع عن شعبنا، يبعث برسالة للعدو الغاشم أنّه لن يمرّ آمنًا وأبناء شعبنا متيقظين ومتأهبين لتلبية نداء الوطن".

وشددت على "أنّ المستوطنين الذين يتبجحون باقتحام نابلس بحماية قوات الاحتلال لن يجدوا في وجوههم سوى الرصاص".

وأردفت حماس: "نعزّي ذوي الشهيد، ونؤكد مواصلة النفير والدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه وصدّ عدوان المستوطنين، والذود عن حياضه".

"الأحرار": الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

وأكد حركة "الأحرار الفلسطينية" في بيانها، أن دماء الشهداء "وقود استمرار ثورة شعبنا لتحقيق أهدافه، وجرائم الاحتلال تزيد من فاتورة الحساب التي سيدفعها ثمنًا لجرائمه".

وقالت "الأحرار"، إن "الضفة الغربية ستبقى خزان المقاومة ومدرسةً في الثبات والعطاء والتضحية وتحدي الاحتلال العاجز أمام بطولات مقاومتها الباسلة المتصاعدة التي تربك حساباته يوماً بعد يوم".

ودعت، "مقاومة الضفة" المتطرفين للمزيد من الوحدة الميدانية والعمل المشترك وتدفيع الاحتلال ثمن عدوانه بحق شعبنا والمقدسات.

"المجاهدين": الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة

بدورها، حيّت حركة "المجاهدين الفلسطينية" الشبان و"السواعد الطاهرة" التي تصدت لـ "عربدة" المستوطنين بمنطقة "قبر يوسف". مؤكدة: "الضفة الأبية أرض حرام على قوات العدو المجرم ومستوطنيه المفسدين".

وشددت على أن "دماء الشهداء ستبقى شاهداً على بطولة شعبنا الثائر ومقاومينا الأبطال".

مردفة: "هذا العدو المجرم لا يفهم إلا لغة القوة والمواجهة، فطريق الاشتباك الذي يعبر عن نبض شعبنا الفلسطيني بأكمله هو أنجع الطرق في لجم غطرسة وبطش قوات جيش هذا الكيان المؤقت".

الجبهة العربية: الشهداء محرك الثورة

وقالت "الجبهة العربية" الفلسطينية، إن دماء "شهيد الوطن" أحمد دراغمة ودماء شهداء فلسطين "لن تزيدنا إلا إصرارًا على مواصلة النضال".

واستدركت: "الاحتلال ماضٍ في ارتكاب جرائمه بحق شعبنا، متعمدًا إيقاع الشهداء بالاستهداف المباشر، متوهمًا أنه بجرائمه قادر على كسر إرادة شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع".

وشددت على أن "الشهداء هم محرك الثورة، وكل شهيد يرتقي يزيد من تصميم شعبنا وإصراره على تحقيق النصر، والوفاء بالعهد للشهداء بأن دمائهم لم ولن تذهب هدرًا، وتضحياتهم الجسام كانت الطريق نحو تحقيق الأهداف التي آمنوا بها".

وطالبت "الجبة العربية"، بـ "توحيد الصفوف وحشد الهمم". مؤكدة أن "التناقض الرئيس لشعبنا هو مع هذا الاحتلال الذي لا يفرق بين أحد، والمعركة مع هذا الاحتلال طويلة وتحتاج لكل جهد وطني".

"المقاومة الشعبية": شعبنا عقد العزم على مواصلة المقاومة

اعتبرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن استشهاد أحمد دراغمة "جريمة جديدة تضاف لسجل الإرهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني".

وأشارت "المقاومة الشعبية" إلى أن الشبان والمقاتلين الثائرين الذين تصدوا لقوات الاحتلال وأمطروها بوابل كثيف من الرصاص والمتفجرات "حالوا دون ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق شعبنا".

واستطردت: "شعبنا عقد العزم على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة وتصعيد المواجهة والاشتباك مع العدو حتى تحقيق تطلعاته بالحرية والاستقلال ودحر المحتل عن أرضنا المقدسة".

"لجان المقاومة": دماء الشهداء منارة للثائرين

أكدت لجان المقاومة في فلسطين، أن "دماء الشهداء الأطهار ستظل منارة تنير درب الثائرين على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى".

وأثنت "لجان المقاومة" على "السواعد المباركة والمقاتلة" في الضفة الغربية والتي "تسطر أمجاد شعبنا وأمتنا بمداد من دم وتضحيات جسام".

وطالبت بمواصلة درب المواجهة والاشتباك لردع الاحتلال على طريق زواله وتحرير الأرض والمقدسات.

"الجبهة الشعبية" تدعو لتصعيد المقاومة

وصرحت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين، بأن دماء الشهيد أحمد عاطف دراغمة، وكافة الشهداء، "لن تذهب هدرًا وستبقى تلاحق الاحتلال حتى رحيله عن أرضنا".

واعتبرت "الشعبية" أن الرد على هذه الجريمة والتصعيد الإسرائيلي المتواصل "يتطلب من الجميع تصعيد المقاومة بكافة أشكالها وتعزيزها بموقف فلسطيني موحد يتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وعدم حرف البوصلة عن مسارها الطبيعي والصحيح".