الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مجلس الأمن يناقش الوضع الراهن في القدس غدًا

حجم الخط
مجلس الأمن
نيويورك-وكالة سند للأنباء

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الخميس، جلسة طارئة لمناقشة انتهاك "إسرائيل" للوضع الراهن في القدس، في أعقاب اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لباحات المسجد الأقصى، أمس.

وتنعقد الجلسة الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس، بطلب فلسطيني أردني مشترك، تم تأييده من الامارات العربية المتحدة، المندوب العربي في المجلس وكذلك الصين.

وقال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن هناك حراكا فلسطينيا عربيا إسلاميا، يسبق جلسة مجلس الأمن.

وبيّن أنه يُعقد اليوم الأربعاء اجتماع لمجلس السفراء العرب، وآخر للمجموعة الإسلامية، كما يلتقي مساء وفد مشترك فلسطيني عربي إسلامي مع رئيس مجلس الأمن، واجتماعان آخران لمجوعة عدم الانحياز، ولجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة.

وأضاف منصور "أن جلسة مجلس الأمن في غاية الاهمية لسرعة انعقادها وتوحيد المجتمع الدولي في ادانة ورفض هذا الاقتحام من وزير متطرف، تسانده الحكومة الاكثر تطرفا في تاريخ اسرائيل لوقف الاخلال بالوضع القانوني التاريخي في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف".

وأمس الثلاثاء، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التحرك فورا في مجلس الأمن الدولي لإدانة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وقرر الرئيس عباس "تكليف بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وفي حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير باحات المسجد لمدة ربع ساعة صباح أمس، الثلاثاء في خطوة أدانها الفلسطينيون وعواصم عربية وغربية.