الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فصائل تنعى شهيديْ قباطية وتحمّل الاحتلال المسؤولية عن جرائمه

حجم الخط
تشييع الشهيد أصلان
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية، الشهيدين حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عامًا) وعبد الهادي فخري يوسف نزال (18 عامًا) اللذين ارتقيا بنيران قوات إسرائيلية خاصة، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، مساء اليوم الخميس.

وقالت حركة فتح في بيان، إن "وتيرة الإرهاب الصهيوني الآخذة في التصاعد، عبر سياسات الإعدام والقتل التي تمارسها حكومة الفاشيين الجدد، سيجابهها شعبنا بإرادة وإصرار على هزيمة كافة المشاريع التصفويّة لقضيّته الوطنيّة".

بينما حملت حركة حماس "الاحتلال كامل المسؤولية عن جرائمه وانتهاكاته المتواصلة"، وأكدت أن "دماء شهدائنا لن تذهب هدراً، وأن كل محاولات إرهاب شعبنا وشبابنا الثائر ستبوء بالفشل".

وأشادت في بيان لها بـ"مقاومينا البواسل وشبابنا الثائر، وأهلنا الصامدين في عموم فلسطين، والمرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، الذي سيبقى إسلامياً خالصاً رغم أنف المحتلين".

وقالت لجان المقاومة في فلسطين، إن "أبناء شعبنا في كل مكان في الضفة والقدس والداخل المحتل يتعرضون لجرائم القتل وعمليات الإعدام بدم بارد بتحريض وشرعنه حكومة العدو الصهيوني الفاشية".

وأضافت لجان المقاومة في بيان، أن "تصاعد جرائم القتل واستباحة أرضنا ومقدساتنا لن تكسر عزيمة شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة طريق المواجهة والمقاومة بكل بسالة وصمود".

وفي بيان منفصل، قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين: "إن الجريمة الصهيونية الجديدة (في قباطية) تعبر عن العقلية الاجرامية الارهابية المتطرفة لجنود الاحتلال المتعطشين للقتل وسفك دماء ابناء شعبنا الفلسطيني، الذي يدافع عن أرضه وعرضه ومقدساته".

وطالبت الحركة، "المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل والفوري، لملاحقة الارهابيين الصهاينة في المحافل الدولية ومحكمة العدل الدولية، ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق شعبنا".

وقالت حركة الأحرار في تصريح صحفي، إن "عربدة الاحتلال واقتحامه لمدن ومخيمات الضفة وإعدامه لأبناء شعبنا يفرض علينا جميعاً التوافق على استراتيجية وطنية للمقاومة الشاملة للتصدي لعربدته وإجرامه".

وفجر اليوم، استشهد المواطن سمير عوني حربي أصلان (41 عامًا) بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم قلنديا.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن "أصلان" استشهد بعد محاولته الدفاع عن نجله "رمزي" خلال اعتقاله بشكل همجي.

وبارتقاء الشهداء "كميل" و"نزال" و"أصلان" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 9، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين خلال عام 2022 الماضي إلى 230 شهيدًا بينهم 59 طفلًا و16 امرأة وفتاة، استنادا إلى رصد وحدة البيانات بـ"وكالة سند للأنباء".

ومن بين إجمالي الشهداء 170 فلسطينيًا ارتقوا بالضفة، و54 في قطاع غزة، بالإضافة لـ 6 شهداء ببلدات الداخل المحتل.