الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محافظة القدس: الاحتلال يحاول فرض سيادة مزعومة على بوابات الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت محافظة القدس، اليوم الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحاول فرض واقع جديد وسيادة مزعومة على بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وأدانت المحافظة في بيان صحفي، اعتراض سلطات الاحتلال طريق السفير الأردني لدى "تل أبيب" غسان المجالي، ورفضها إدخاله الى المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

وبحسب مصادر محلية، اشترط عناصر شرطة الاحتلال على السفير الحصول على إذن مسبق لدخول الأقصى، وهو ما رفضه السفير وأبدى احتجاجا على هذا الإجراء.

ووصفت محافظة القدس هذا السلوك بأنه اعتداء عنصري وتدخل سافر وتعدي صارخ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت أن الاعتداء يأتي ضمن سياسات سلطات الاحتلال المستمرة واليومية والممنهجة بالتعدي على الوصاية الهاشمية وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ورأت أيضا أن التصرف الإسرائيلي يهدف لضرب الجهود الدولية المبذولة وتحديدا قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، في نهاية الشهر الجاري، بحسب تقديرها.

ونوهت إلى احتجاز وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني المسلم لورد (طارق) أحمد، لأكثر من ساعة على باب الأسباط في طريقه للمسجد الأقصى، والاعتداء أيضا على إمام ومدير المسجد الشيخ عمر الكسواني.

وعدت محافظة القدس هذه السلوكيات بمثابة "تعد صارخ على قدسية ومكانة المسجد الأقصى المبارك والعاملين فيه".