الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعت لنصرتهم.. "الإسلامية المسيحية": الأسرى يواجهون حرباً مفتوحة

حجم الخط
معاناة الأسرى
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، إن الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواجهون "حرباً مفتوحة تستهدف تركيعهم وإذلالهم وتشديد الخناق عليهم"؛ داعيةً لنصرتهم وتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد لهم.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال خطوات "العصيان" لليوم الثامن على التوالي، ضد الإجراءات العقابية المجحفة التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، والتي دعا إليها وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير.

وأكدت "الهيئة" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ما يشهده الأسرى في سجون الاحتلال يشكل تصعيداً خطيراَ وتجاوزاً للخطوط الحمراء التي لا يمكن السكوت عنها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تمارس شتى أصناف العقاب بحق الأسرى، كالاعتداءات بالضرب ورش بالغاز ورذاذ الفلفل، وإنشاء وحدة لعزل الأسيرات والتنكيل بالأسرى والاستيلاء على مقتنياتهم الشخصية وتقييد زيارة أعضاء الكنيست العرب لهم.

وحذرت أن عواقب وخيمة ستتحمل سلطات الاحتلال نتائجها، جراء التصعيد بحق الأسرى والانفراد بهم.

ودعت "الهيئة" الشعب الفلسطيني بفصائله وأطيافه كافةً إلى نصرة الأسرى في سجون الاحتلال، ووقوفهم إلى جانبهم في معركتهم ضد الإجرام والعنصرية.

وناشدت "الإسلامية المسيحية" المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل؛ لوقف هذه الجرائم بحق الأسرى، واتخاذ إجراءات لتوفير الحماية لهم، باعتبارهم أسرى حرب حسب المعاهدات الدولية ومعاملتهم على هذا الأساس.

وشرع الأسرى في 14 شباط/ فبراير الجاري، بتنفيذ سلسلة خطوات عصيان، تمثلت بشكل أساس في عرقلة إجراء "الفحص الأمني"؛ حيث يتم إخراج الأسرى وهم مقيدو الأيدي، وبدلًا من أن يتم هذا الإجراء في فترة زمنية محددة وقصيرة، أصبح يحتاج لساعات حتّى تتمكن إدارة السّجون من إجرائه.

يُشار إلى أنّ الأسرى، وفي بيان لهم، دعوا الشعب الفلسطيني إلى أنّ يكون يوم الجمعة المقبل يوم غضب نصرة للأسرى والقدس.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون ثاني/ يناير الماضي قرابة الـ 4780 أسيرًا؛ منهم 29 أسيرة و160 طفلًا، بالإضافة لـ 910 أسرى ضمن الاعتقال الإداري ونحو 500 أسير مريض.