الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حذفت حسابات فلسطينية.. منصة "إكس" تنحاز لـ "إسرائيل"

حجم الخط
تويتر.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، اليوم الثلاثاء، أنها تراقب وتزيل من خلال تعاونها مع منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب، حسابات فلسطينية عن المنصة.

وأفادت المنصة في تصريح لها اليوم، بأنها رصدت أكثر من 50 مليون منشورًا عالميًا يتناول الأحداث الجارية في فلسطين.

وقال مركز "صدى سوشال" إنه ينظر ببالغ الخطورة إلى الانحياز الواضح الذي اتخذته منصة إكس فيما يجري في فلسطين، وتأكيدها على إزالة المحتوى الفلسطيني بشكل خصوص.

ونوه المركز الرقمي الفلسطيني في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إلى أن ذات المنصة "تغض الطرف عن جرائم الاحتلال في قطاع غزة، والتي أظهرت مقاطع الفيديو والصور بشكل واضح استهداف المدنيين".

وأكد: "إعلان إكس صباح اليوم الثلاثاء، بخصوص الإجراءات المتبعة في ظل الأحداث في الأراضي الفلسطينية، بمثابة إعلان انحياز رسمي وتام لإسرائيل، ضد الفلسطينيين المتواجدين تحت هجوم طائرات الاحتلال".

وشدد "صدى سوشال" على أن هذا الانحياز "لا يقل خطورة عن المشاركة الفعلية العسكرية مع جيش الاحتلال في جرائمه".

وأوضح: "في وقتٍ يحتاجُ فيه العالم أن يرى حقيقة ما يجري من الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين، تدين صدى سوشال إجراءات إكس التي تشكل معيقًا للوصول للمعلومات بشكلٍ حرّ".

ونبه المركز إلى أن إجراءات منصة "إكس" تشكل تهديدًا للمؤسسات الصحفية الفلسطينية في تغطيتها مسار الأحداث ونقل الجرائم، "سيّما مع قتل إسرائيل 7 صحفيين فلسطينيين في قطاع غزة".

وبالتوازي مع الملاحقة التي تمارسها منصة إكس، يعطل الاحتلال الإسرائيلي شبكات الاتصال والإنترنت في قطاع غزة، ليستطيع ممارسة جرائمه في صمتٍ، ويعرض سكان القطاع للخطر، مع عدم مقدرتهم على التواصل للوصول إلى الأماكن الآمنة، وفق مركز "صدى سوشال".

واستطرد: "يأتي ذلك كله انسجامًا مع حصارٍ رقمي يمارسه الاحتلال منذ عقود على قطاع غزة، من خلال منع تدفق المعدات والتكنولوجيا، وفرض قيود على استخدام الإنترنت، ومنع خدمات شبكات الجيل الثالث".

ودعا، بشكلٍ فوري، إلى منح المحتوى الفلسطيني والتغطية الإعلامية الفلسطينية المساحة الحرة لنقل الأحداث في فلسطين، دون أي قيودٍ أو إزالة محتوى، أو انتهاكٍ لحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي على جميع منصات التواصل الاجتماعي.