الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"الحدود الشمالية تشتعل"..

محدث "طوفان الأقصى".. معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني متواصلة

حجم الخط
393218162_1071972690829406_6523542276913971564_n.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 10 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والرد على مجازر واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضمن "طوفان الأقصى" التي انطلقت فجر السبت 7 أكتوبر 2023.

وتستهدف فصائل المقاومة، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" مستوطنات غلاف غزة والقدس المحتلة، ومدن: تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وأسدود وأخرى، برشقات صاروخية، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار الرد على المجازر ومحاولات تهجير المدنيين في قطاع غزة.

قتلى وأسرى الاحتلال..

وصباح اليوم الإثنين، نشر جيش الاحتلال، اسمي جنديين إضافيين قتلا منذ بدء "طوفان الأقصى"، ليرتفع عدد القتلى في صفوفه، المعلن عنه من قبله، إلى 291 ضابطا وجنديا، من أصل أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.

من جانبها، أعلنت شرطة الاحتلال عن مقتل ثلاثة من أفرادها ليرتفع عدد قتلاها إلى 54، فيما اعتبرت 10 آخرين كأسرى لدى المقاومة.

وفي وقت سابق اليوم، صرح الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه "تم إبلاغ عائلات 291 جنديًا بمقتل أبناؤهم وعائلات 199 جنديًا وضابطًا تم أسرهم في غزة".

وأعلنت "القسام" انتشال جثمان الجندي "تومير نمرودي" الذي قتل الاثنين الماضي في قصف إسرائيلي أصاب مكان احتجازه.

ونشر جيش الاحتلال، مساء أمس السبت، أسماء وتفاصيل 14 قتيلا إضافيا من جنوده قتلوا برصاص القسام ليرتفع عدد قتلاه إلى 265 حتى الآن، من أصل قرابة الـ 1400 قتيل في معركة "طوفان الأقصى".

من جانبها، أوردت القناة 14 الإسرائيلية أن 72 مبنى في سديروت و180 مبنى في عسقلان تضررت بشكل جزئي أو كلي بفعل الصواريخ، منذ بدء الحرب مع غزة.

صفّارات الإنذار لا تتوقف..

ودوت صباح ومساء اليوم صفارات الإنذار في مدينة القدس، وتل أبيب، وبيت شيمش، وبتاح تكفا، وبني براك، ورمات غان، وحولون، وغفعاتيم، بالتزامن مع سماع انفجارات متتالية بالقدس، وفق ما أوردت مراسلة "وكالة سند للأنباء".

وأعلنت كتائب القسام أنها قصفت القدس المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، وقصفت حشداً لقوات الاحتلال قرب "رعيم" في غلاف غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت موقع "نحال عوز" العسكري برشقة صاروخية.

وقصفت كتائب القسام ظهرا مدينة تل أبيب رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن دوي انفجار قوي سمع في تل أبيب.

كما قصفت كتائب القسام مدن بئر السبع وعسقلان برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين، ودوت صافرات الإنذار في بئر السبع والنقب وفي غلاف غزة عقب إطلاق دفعات جديدة من الصواريخ من غزة.

من جانبها، قصفت سرايا القدس حشداً لقوات الاحتلال في "كرم أبو سالم" برشقة صاروخية.

وصباح اليوم الإثنين، دوّت صفّارات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة"، لا سيما مستوطنة "يئيري" ومعسكر "ناحل عوز" التابع لجيش الاحتلال، في إشارة إلى رشقات صاروخية أو محاولة تسلل جديدة من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية.

وذكر إعلام الاحتلال أن صفارات الإنذار دوّت في مدن: اللد والرملة وأسدود وعسقلان وتل أبيب، ومستوطنة "موديعين" المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي رام الله، ومواقع أخرى قرب ومحيط مدينة القدس المحتلة، ومنطقة "هشيفلا" وسط فلسطين المحتلة.

وقصفت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، مطار "بن غوريون" التابع للاحتلال و"تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة بعدة رشقات صاروخية. مؤكدة أنها تأتي "رداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين".

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنها قصفت صباح اليوم الإثنين "تحشدات" الاحتلال العسكرية بصاروخ "القاسم" المطور، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وأفاد رئيس بلدية عسقلان المحتلة، بأن "صواريخ غزة أصابت بشكل مباشر 182 مبنى في عسقلان وحدها، وتسببت بأضرار فيها منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر".


وعصر اليوم، جددت كتائب القسام عصر اليوم قصف "تل أبيب" ومدينة القدس المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن 72 مبنى في سديروت تضررت بشكل جزئي أو كلي بفعل الصواريخ منذ بدء الحرب مع غزة و180 في عسقلان.

وأمس لم تتوقف صفارات الإنذار في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، والمستوطنات ومواقع الاحتلال القريبة منها، تزامنًا مع رشقات صاروخية أطلقتها كتائب القسام من قطاع غزة، قالت إنها ردًا على استهداف المدنيين في القطاع.

وأفاد بيان لـ "القسام"، باستهداف مستوطنة "سديروت"، وتحشّداً لقوات الاحتلال قرب "رعيم" برشقات صاروخية.

وأعلن الاحتلال توقف الحركة في مطار "بن غوريون" ومحيطه وسماع صوت انفجار، مع تفعيل صافرات الإنذار وإطلاق رشقة صاروخية من غزة نحو "تل أبيب"

وقصفت كتائب القسام موقع "كيسوفيم" بقذائف الهاون، وأطقلت صاروخ "متبّر" تجاه طائرة صهيونية مسيرة من طراز "هيرمز 450" في سماء خانيونس.

وواصلت "القسام" قصفها مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية، واستهدفت عسقلان المحتلة ما أسفر عن إصابة مباشرة لاستهداف مبنى، بحسب القناة 14 الإسرائيلية.

ودوت صافرات الإنذار في عسقلان و"صوفا" و"حوليت" وموقع "العين الثالثة" والمستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصفها تحشدات لقوات الاحتلال في "مفتاحيم"، و"نيريم"و"كيسوفيم" وقرب "تلة أم حسنية"، "إيرز" و"النصب التذكاري" و"دوغيت" و"نير عام" بالصواريخ وقذائف الهاون.

وجاء في بيان لـ "كتائب المقاومة الوطنية": "قصفنا حشودات العدو قرب موقعي كرم أبو سالم وكيسوفيم العسكريين بعدد من قذائف الهاون".

الحدود الفلسطينية- اللبنانية تشتعل..

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الاثنين، أن مجاهدي "المقاومة الإسلامية" استهدفوا خمسة مواقع للاحتلال؛ هي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا، وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة، وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة.

كما أعلن الحزب استهداف دبابة "ميركافا" بالصواريخ الموجهة في موقع الضهيرة جنوب لبنان.

وفي تطور لافت، استهدفت "كتائب القسام- لبنان"، و"حزب الله" اللبناني، أمس الأحد، مراكز عسكرية ومستوطنات إسرائيلية على الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الإثنين، أنه فعّل خطة لإجلاء "سكان الشمال" (المستوطنون على الحدود الفلسطينية اللبنانية) على مسافة تصل إلى 2 كيلومتر من الحدود اللبنانية.

وأفادت "كتائب القسام" في تصريح صحفي بأن مقاتليها هاجموا، الأحد، مستوطنتي "شلومي" و"نهاريا" ومحيطهما، شمال فلسطين المحتلة، بـ 20 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهل غزة.

وشهدت الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، هجمات متبادلة وقصفا بالصواريخ والقذائف والأسلحة الرشاشة، بين كتائب القسام وحزب الله من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) قيام إحدى مجموعتها باستهداف مراكز للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا على الحدود بين جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة وثكنة عسكرية في مزارع شبعا المحتلة وثكنة حانيتا ‏الصهيونية بالصواريخ الموجّهة.

وأضاف: "هاجم مجاهدونا دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع الراهب، واستهدفوا الكاميرات والتجهيزات الفنية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وخمسة مواقع صهيونية حدودية وهي: ‏جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد".

وأطلقت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر السبت الموافق 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.