الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

دعت للتحرّك الجاد لوقف حرب الإبادة الجماعية

حماس: "طوفان الأقصى" حقٌّ مشروع لشعبنا في الدفاع عن أرضه ومقدساته

حجم الخط
4765af55-e367-4a38-b524-71d7684bee70.jpeg
بيروت- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" أن معركة "طوفان الأقصى" هي حقٌّ مشروع للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته، داعية الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك سريعا لوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وقال القيادي بحركة "حماس" أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت اليوم الأربعاء إن "معركة "طوفان الأقصى"، التي تسطرها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام والمقاومة الفلسطينية، ويحتضنها شعبنا على امتداد الوطن وخارجه، هي حقٌّ مشروع لشعبنا في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته".

وأوضح أن "طوفان الأقصى" جاءت "في ظل استمرار عدوان الاحتلال، وصمت وتقاعس العالم في وضع حدّ لإرهابه المتصاعد، وتنكرّه لكافة حقوق شعبنا وتطلعاته في تحرير أرضه والعودة إليها".

وحمّل حمدان الإدارة الأمريكية والدول الغربية الداعمة والمنحازة للاحتلال، المسؤولية الكاملة عن المجازر المروّعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة.

وأكد أن دعاية الاحتلال وسياسة التضليل الإعلامي الإسرائيلية الأمريكية الغربية فشلت في شيطنة المقاومة والشعب الفلسطيني، واتّضحت اليوم حقيقة من يمارس الإرهاب والقتل والإبادة الجماعية ضدّ الأطفال والنساء والمدنيين العزّل.

وطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، داعيا الدول والأمّة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، للتحرّك الجاد والمستمر لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة.

وشدد على ضرورة فتح المعابر لإدخال قوافل المساعدات الإغاثية، الإنسانية والطبية والغذائية، وسرعة تأسيس مشافٍ ميدانية متكاملة الخدمات لإنقاذ مستشفيات قطاع غزّة ودعم استمرارها في تقديم خدماتها للجرحى والمصابين.

ودعا وكالة الغوث الدولية "الأونروا" إلى عدم التخلّي عن مسؤولياتها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في قطاع عزّة، ومباشرة عملها في كل المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأهاب بالشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وفي فلسطين المحتلة عام 48، إلى الانتفاض في وجه الاحتلال، والاشتباك معه في كل المدن والقرى والمخيمات.

ودعا الأمة العربية والاسلامية، وأحرار العالم، إلى الاستمرار في مظاهراتهم واعتصاماتهم وفعالياتهم الرّافضة لحرب الإبادة والعدوان على قطاع غزّة.

وطالب الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية بالنفير والاحتشاد والتظاهر في كل المدن والساحات يوم الجمعة القادم، نصرة لفلسطين، ورفضاً للإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ودعا كذلك أحرار العالم في كل الدول، إلى التظاهر يوم الأحد القادم، نصرة لعدالة القضية الفلسطينية، ورفضاً للمجازر ولجرائم الحرب والإبادة الجماعية.

وطالب بطرد سفراء الاحتلال في كل العواصم العربية والإسلامية، ووقف كلّ أشكال التطبيع والتنسيق والتعاون معه، وتفعيل كافة أشكال المقاطعة ضدّه، واتخاذ خطوات جادة لعزل الكيان الإسرائيلي، ومنع محاولات إدماجه في جسم الأمة العربية الإسلامية.

وحث السلطة الفلسطينية والمنظمات الحقوقية على التحرّك أمام المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعاوى عاجلة لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم ومجازرهم وسياسة الإبادة الجماعية التي ارتكبوها ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزّل، وآخرها المجزرة في مستشفى المعمداني.

وثمّن قرار إلغاء القمَّة التي كانت مقرّرة اليوم الاربعاء، مع الرّئيس الأمريكي الداعم للاحتلال والشريك في حرب الإبادة الوحشية.